Top

أحدث المقالات

8 طرق للاستفادة من صباحاتك

وفقاً لتقرير لمنظمة الصحة العالمية، تمتد حياة معظم الناس في الدول الغنية إلى حوالي 80 عاماً، وتتصدَّر النساء في اليابان القائمة، حيث أنَّ متوسط العمر .. المزيد..

كيف تعمل قليلاً وتنجز كثيراً؟

أنا لا أملك حيزاً صغيراً واحداً فارغاً في التقويم الخاص بي، هذا ما رأيته في أحد أيام الأحد وأنا أراجع جدول أعمالي للأسبوع القادم، فقد ملأت كلَّ جزءٍ من .. المزيد..

أهم نصيحة ستحتاجها على الإطلاق لتطوير الإنتاجية

كان إرنست همنغواي يستيقظ كلَّ صباحٍ ويبدأ الكتابة مباشرةً، ووصفَ روتينه اليوميَّ بقوله: "عندما أعمل على كتابٍ أو قصةٍ، أكتب كلَّ صباحٍ في أبكرِ وقتٍ .. المزيد..

سر العمل بشكل أفضل: أن تنظّم طاقتك، لا أن تنظّم وقتك

يُعَدّ عدد ساعات اليوم ثابتاً، لكنَّ مقدار الطاقة المتاحة لنا ونوعيَّتها ليسا كذلك، وحتَّى تقدِّم دائماً أداءً رائعاً، يجب عليك أن تنظِّم طاقتك، لا .. المزيد..

15 طريقة لزيادة الإنتاجية في العمل

لأنَّ عدد ساعات النهار محدود من المهمّ جدَّاً أن تستثمر وقتك أفضل استثمار، ثمَّة طريقتان يمكن اتّباعهما لزيادة الإنتاجية: أولاهما أن تزيد عدد ساعات .. المزيد..

12 طريقة مبتكرة لتعزيز إنتاجية الموظفين

دعنا نقول إنَّك جرّبت جميع الحيل المعروفة المُتَّبعة لتعزيز إنتاجية الموظفين في الشركة لكنَّ النتائج على الرغم من ذلك لم ترتقِ إلى مستوى الآمال، قبل .. المزيد..

4 تغييرات بسيطة تعزّز الإنتاجية في أماكن العمل

سواءً أَكُنت تدير عملك الخاص أم تعمل لمصلحة غيرك؛ فغالب الظَّنِ أنَّ مكان عملك لا يُشبه أماكن العمل التي تراها على صفحات المجلات، لكن دعكَ من ذلك، هل .. المزيد..

ما الذي يرفع من أداء فريق العمل إلى مستويات عالية؟

يقضي قادة الأعمال وقتاً لا يُحصى ويصرفون الكثير من المال والجهد في البحث عن العامل الأساس في الأداء العالي للفرق. تُشير الحكمة التقليدية - وتميل إليه .. المزيد..

3 نصائح يمكنك تطبيقها لتسخير الذكاء لصالح العمل

يحبّ المديرون أن يروا موظفيهم يعملون بجد، لكنَّ الموظفين الذين يعملون بذكاء يستطيعون تحقيق مكاسب أكبر لفرقهم وشركاتهم. يكمن السر في أن تفهم أولاً .. المزيد..

هل يشعر موظفوك بالضغط؟ 3 أمور يجب عليك فعلها لتجاوز ذلك

هل موظفوك سعيدون؟ لا أسألك عن المقربين منك فقط بل عن جميع الموظفين؟ أيشعرون بالضغط؟ أتشْعُر أنت بالضغط؟ الشعور بالضغط لا يُخْمِد حماستك وحسب بل .. المزيد..