Top


يُعَدّ الحفاظ على الإنتاجية في مكان العمل واحداً من أبرز التحدّيات التي تواجه الشركات، حيث تقدِّم الشركات لمواجهة هذا التحدّي في أغلب الأحيان برامج .. المزيد..
لقد مكَّنت التكنولوجيا الموجودة في متناولنا العديد من الشركات من توفير خيارات واسعة للعمل عن بعد. ولكنَّ دراسةً حديثة وجدت أنَّ الحل لزيادة التعاون .. المزيد..
لا يوجد شيء يدمِّر الإنتاجية مثلما تفعل العادات السيئة، فهي تتسلّل خلسةً وببطء إلى حياتك دون أن تلاحظ الضرر الذي تسبّبه، فالعادات السيئة تقيِّدك، .. المزيد..
هل تبحث عن طرائق لتحفيز الموظفين؟ إذا كان الأمر كذلك فأنت في حاجةٍ إلى البدء بالنظر إلى ما هو أبعد من الحوافز المالية. ولكن لماذا؟ السبب هو أنَّ المال لم .. المزيد..
ثمَّة فرقٌ بين أن يكون الشخص مشغولاً وبين أن يكون مُنتِجاً، فرغم أنَّ كلَّاً من الشخص المشغول والشخص المُنتِج قادران على وضع إشارة (×) إلى جانب .. المزيد..
من المهم قبل أن تبدأ أن تتوقّف لحظةً لتضع خطةً شهريةً محكمة وتُحدّد خطواتٍ أسبوعية لتنفيذ الخطة، ويجب عليك بعد ذلك وضع قائمة مهام قبل كل يومٍ من أيام .. المزيد..
نتساوى جميعاً في مقدار الوقت المُخصّص لليوم الواحد، فجميعنا مقيدون بالـ 24 ساعة مهما بلغ مدى نجاحنا أو غِنانا وما من سبيلٍ لتجاوز هذا القيد. بالإضافة .. المزيد..
إذا كنت مديراً أو مشرفاً بالفعل فإنَّك مُعرَّضٌ، بحكم منصبك، لخطر تدهور العلاقة مع الموظفين، ولكن بالنسبة إلى العديد من المديرين تؤدي أوَّل ترقيةٍ .. المزيد..
مع قرب انتهاء العام تحاصرنا المهمات والواجبات جميعاً في كل يوم، حيث يحتاج تنظيمها إلى بذل وقتٍ وجهدٍ نحن في أمسِّ الحاجة إليهما، فيجب أن نتوقف عن ذلك. إذ .. المزيد..
لا يُعَدّ الإبداع مهماً فقط للفنانين والموسيقيين ولا خصلةً إضافية يُعَدّ امتلاك القوة العاملة لها أمراً جميلاً، فإذا أردت أن يُشكّل موظفوك فريقاً .. المزيد..