Top

أحدث المقالات

استراتيجية تحفيز الموظفين .

إن دور الاستراتيجية في الشركة هو تحديد العوامل الحاسمة للتنافس متوسط وبعيد الأمد. وتقليدياً كانت قضايا كقضايا تمركز السوق و تقنية الإنتاج محطةً .. المزيد..

يا مرحباً بالتغيير

يا مرحباً بالتغيير أهلاً بك في رحلة التغيير للأفضل، ها نحن الآن نعود لنبحث في أعماقك .. في داخل كل منا تكمن تلك القوة الهائلة، قوة التغيير للأفضل، .. المزيد..

من أجل عنصر فعال في الفريق

لاشك أن زمن الإنجاز الفردي انتهى وأصبحنا اليوم نعيش زمن الإنجاز الجماعي وأي مجهود فردي مهما كان قدره تبقى نتائجه متواضعة جدا ما لم يصغ في عمل جماعي فاعل. .. المزيد..

نصائح للموظفين في شهر رمضان

اقترن شهر رمضان في العالم العربي بانخفاض الانتاجية بعيداً عن المثاليات التي يحاول البعض ترديدها، وهو شهر تتكرر فيها الإجازات والغيابات والمغادرات .. المزيد..

لا سنعمل جميعا

إن في المجتمع ثغرات كثيرة ... فلنظر إلى حال المجتمع من حولنا ... أليس المجتمع أنا و أنت ؟ ... هو و هي ... ابني و ابنك ... جاري و جارك ؟ ألسنا نحن النواة التي يتكون منها .. المزيد..

بناء فريق عمل ناجح

لماذا تطغى الفردية والأنانية على روح الجماعة ؟ لا شك أن هناك سببا كبيرا وعاملا مهما يرجع إلى أننا لم نربي أنفسنا على العمل الجماعي وتغيب عن مناهجنا .. المزيد..

النظرة الأولى تحدد مستقبلك الوظيفي

  في الماضي كان الالتحاق بأية وظيفة يتطلب عددا من الشروط، في مقدمتها المؤهلات العلمية، وتطور الامر ليشمل الخبرة في مجال العمل... المزيد..

كيف يعشق الموظف شركته ؟

  إذا كنت مسئولا بإحدى الشركات وتهتم حقا بنجاحها وازدهارها فمن اللازم أن تهتم بوضع الموظفين وانطباعاتهم تجاه شركتك؛ لأنه لا شيء أفضل من الخدمة .. المزيد..

كيف تزيد من حب موظفيك للعمل؟

  لاشك أن من أهم دوافع الإنسان لأداء أي عمل مهما كانت طبيعته ثلاثة دوافع: ·         .. المزيد..

الكفاءة والادارة

من إحدى تعريفات الإدارة أنها: عملية مستمرة ومتفاعلة تهدف إلى توجيه الجهود الفردية والجماعية نحو تحقيق أهداف مشتركة باستخدام الموارد المتاحة .. المزيد..