Top


أحدث المقالات

13 طريقة تحميك من فيروس كورونا عند مغادرة المنزل

رغم أنَّك تقضي معظم يومك في الداخل في أثناء وجودك في الحجر الصحي المنزلي، فمن المحتمل أنَّك مازلت تغادر المنزل للقيام ببعض المهام، والحصول على هواءٍ .. المزيد..

ما هي مناعة القطيع؟ وهل يمكنها إيقاف تفشي فيروس كورونا؟

لفترةٍ من الزمن كانت استراتيجية رئيس الوزراء البريطاني (بوريس جونسون) للتخفيف من تفشِّي فيروس كورونا هي الاعتماد على مناعة القطيع، حيث حاولت .. المزيد..

هل يمكن أن تكون مصاباً بفيروس كورونا دون أن تعلم؟

مع التقارير التي يُصدِرها مسؤولو الصحة حول نتائج الفحوصات الإيجابية، وامتلاء وحدات العناية المركَّزة بمزيدٍ من المرضى؛ يتزايد القلق من كوفيد-19. .. المزيد..

100 نشاط يمكن أن تمارسه أثناء الحجر الصحي المنزلي

مع تأجيل الحفلات، وإلغاء الأحداث الرياضية، وإغلاق المدارس، وإقفال المعالم السياحية؛ ينصح الخبراء الناس أن يبقوا في منازلهم للحدِّ من انتشار جائحة .. المزيد..

القلق لن يفيد: 10 أسباب لعدم الذعر بسبب فيروس كورونا

سبق وأن أعلنت منظمة الصحة العالميَّة رسمياً أنَّ فيروس كورونا المستجد قد أصبح جائحةً عالميَّة؛ فهل حان الوقت لنصاب بالذعر؟ وماذا يعني هذا الإعلان .. المزيد..

هل اقتربنا من إيجاد لقاح أو دواء ضد فيروس كورونا؟

ينتشر فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ولكن لا توجد حتَّى الآن أدويةٌ تقتل الفيروس، أو لقاحاتٌ تحصِّننا منه؛ فما مدى بُعدِنا عن هذه الأدوية التي .. المزيد..

هل سيجعل فيروس كورونا الاستطباب عن بعد هو القاعدة، وليس الاستثناء؟

لا ريب أنَّ انتشار فيروس كورونا المستجد قد قلب العالم رأساً على عقب، فهل سيغيِّر أيضاً من طريقة تلقِّي العلاج؟ السؤال الذي يطرح نفسه: هل رأيت طبيبك .. المزيد..

ما الأغراض التي تحتاج إليها، والتي لا تحتاج إليها استعداداً لـ كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية (كوفيد-19) وباءً عالميَّاً بشكلٍ رسميٍّ، وإذا كنت تعتقد بأنَّ بإمكانك تجاهل فيروس كورونا، وبأنَّه سينتهي دون أن يؤثِّر فيك .. المزيد..

هل علينا أن نتوقَّع الموت في خضمِّ أزمة فيروس كورونا المستجد؟

يحثُّ أطباء الرعاية التلطيفيَّة الناسَ على إجراء محادثاتٍ حول ما سيحدث إذا أصيبوا هم، أو أحد أحبَّائهم، بفيروس كورونا المستجد. وقالوا أنَّه .. المزيد..

7 طرق لحماية عائلتك من الفيروسات والأمراض

تشغل نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض بالَ كلِّ أبوَين، ومع تخفِّي تلك الجراثيم المزعجة في مراكز الرعاية، والمدارس، وحتَّى أماكن العمل؛ قد يبدو .. المزيد..