Top


أحدث المقالات

ماذا تفعل إذا أحسست بأعراض كورونا (كوفيد-19)؟

إذا ارتفعت درجة حرارتك، أو سعلت، أو ظهرت عليك أعراضٌ أخرى؛ فربَّما تكون مصاباً بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). يمرض معظم الناس المصابون بكوفيد-19 .. المزيد..

هل يجب علينا ارتداء القناع الطبي للوقاية من فيروس كورونا؟

في خضمِّ التبنِّي التدريجي لفكرة ارتداء الأقنعة الوقائية للتصدي لانتشار فيروس الكورونا، لا يفرض وجود الوباء على الناس الالتزام بوضع الأقنعة في .. المزيد..

عادات النوم الصحية في ظل تفشي فيروس كورونا

يشكِّل النوم حوالي ثلث حياتنا، ويؤثِّر في مرونتنا الجسدية واستجابتنا المناعية، وفي رفاهيتنا النفسية ومزاجنا ومقاومتنا الضغط... المزيد..

لماذا نشعر بالنعاس بعد تناول وجبة الغداء؟

قد تتساءل في أثناء عودتك إلى عملك بعد تناول الغداء: لماذا أشعر بالنعاس الشديد بعد فترة الظهيرة؟ وقد تجتهد في إيجاد كلماتٍ، مثل: الخمول، أو النعاس أو .. المزيد..

فيروس كورونا: ما الذي يمكن فعله لتعزيز نظامنا المناعي؟

أحد أهم أسباب انتشار فيروس كورونا بهذه السرعةِ الكبيرة عالمياً هو أنَّ الناس في جميعِ أنحاءِ العالم يفتقرون إلى المناعةِ ضدَّه. وعلاوةً على ذلك، .. المزيد..

أمراض الجهاز الهضمي وكيفية تحصينه منها

قد يكون أحدنا متمتعاً بقدرٍ كبيرٍ من القوة تمكِّنه من الصمود أمام الكثير من الأعمال الجليلة، ولكنَّه يكون عاجزاً عن الصمود أمام آفةٍ صحيةٍ عاديةٍ .. المزيد..

9 طرق للتخلص من انخفاض طاقة الجسم منتصف النهار

هل سبق لك وأن مررت بأيامٍ تكون فيها في ذروة نشاطك وحيويتك في الصباح، لتبدأ هذه الطاقة بالانخفاض وتشعر بالخمول والتعب في أثناء عودتك من الغداء؟ إذا .. المزيد..

8 خطوات يمكنك اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا

تُؤثِّر جائحة فيروس كورونا على الجميع بدون استثناء، حيثُ يتأثَّر الناس في كلِّ شارعٍ ومدينةٍ وبلدٍ بفيروس (COVID-19) بطريقةٍ أو بأخرى. لكن تذكَّر أنَّك .. المزيد..

مخاطر الإباحية الجنسية، وماذا يجب أن نفعل تجاهها؟

الذي يتغلب على شهوته أحسَبه أكثر شجاعة من ذلك الذي يقهر عدوه، إذ أنّ الانتصار على الذات هو الأصعب كما يقول أرسطوطاليس. تكلّم الكثير من المختصين في الصحة .. المزيد..

خبراء رعاية الأطفال يشرحون عن الأسابيع الأولى الفوضوية لنمو الطفل

يتفوَّق كتاب "الأسابيع العجيبة" (The Wonder Weeks) -الذي أصبح بعد صدوره في عام 1992 من أكثر الكتب مبيعاً؛ وترجم إلى 20 لغة- على ما تذهب إليه كتب التربية. وقد صدرت .. المزيد..