Top

مقالات النجاح

أسباب وأعراض إصابة الأطفال بالجفاف

كثيراً ما يتعرّض الطفل لمشكلة الجفاف المتوسط والشديد وخصوصاً خلال فصل الصيف الحار وهذا ما يجعلهُ يُصاب ببعض الحالات الصحيّة الحرجة في حال لم يُعالج .. المزيد..

نصائح بسيطة لوقاية طفلك من الإصابة بنزلات البرد

تزداد مخاوف الأهل مع قدوم فصل الشتاء من إصابة طفلهم بنزلات البرد وأمراض الرشح والزكام، هذه الأمراض التي تعتبر من أكثر الأمراض المنتشرة في فصل البرد .. المزيد..

7 أعراض تنذر بإصابة الطفل بمرض القلب

تعتبر أمراض القلب من الأمراض الشائعة جداً في العالم، فقد قضى نحو 17.5 مليون نسمة نحبهم جرّاء الأمراض القلبية الوعائية بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية، .. المزيد..

أسباب وأعراض التهاب الجهاز التنفسي عند الأطفال

مع قدوم فصل الشتاء تبدأ الأمراض التنفسيّة بالانتشار بسبب ظروف البرد القارس، وعادةً ما يكون الأطفال هم أكثر عرضةً للإصابة بأمراض والتهابات الجهاز .. المزيد..

7 أطعمة ضروريّة للحفاظ على صحة أسنان الطفل

عادةً ما تتعرّض أسنان الطفل لمشاكل التسوّس أكثر من الكبار، وذلك بسبب كثرة تناولهِ للحلويات والمأكولات السكرية وبشكلٍ خاص في الليل، لها يجب على الأهل .. المزيد..

كيف يؤثر طعام الطفل على قدراته العقليّة؟

قد يغيب عن بال العديد من الأمهات الدور الكبير الذي يلعبه الغذاء في التأثير السلبي أو الإيجابي على قدرات أطفالهم العقليّة، لهذا فهم يهتمون بالأطعمة .. المزيد..

6 نصائح لتقوية الجهاز المناعي للأطفال في الشتاء

يتعرض العديد من الأطفال للإصابة بالأمراض المختلفة خلال فصل الشتاء، وبشكلٍ خاص الأمراض التي تنتج عن ضعفٍ عام في الجهاز المناعي كالإنفلونزا، الرشح، .. المزيد..

كيف تتعاملين مع طفلك عندما يرفض تناول الدواء

رفض الطفل تناول الدواء عندما يمرض تعتبر من المشاكل الشائعة جداً، حيث تسعى الأم لإعطائه الدواء حتى أن تتحسن صحته بأسرع وقت لكنه يرفض ذلك وفي حال قام .. المزيد..

6 أمراض معدية قد يتعرض لها الطفل في المدرسة

يتعرّض الطفل خلال أيام المدرسة لبعض الأنواع من الأمراض المعدية التي تنتقل إليه نتيجة الاتصال المباشر واللعب مع زملائهِ المصابين بها، فما هي هي أكثر .. المزيد..

7 نصائح لتحمي طفلك من التعرّض للحوادث في المنزل

يتعرّض الطفل لعدّة أخطار في المنزل وبشكلٍ خاص عندما يبدأ بحركاتهِ الأولى، وذلك لعدم استيعابهِ لمدى خطورة بعض الأشياء الموجودة في المنزل، ولكي تحمي .. المزيد..