Top


تُعدُّ الراحة النفسية هدفاً ومطلباً يسعى إليه الجميع، فمَن منا لا يحلم بحياة تملؤها الراحة النفسية والسلام الداخلي، خاصةً في ظل إيقاع الحياة السريع .. المزيد..
بينما يضغط معظم الناس جداول أعمالهم ويملؤونها بالمواعيد ويتعرّضون لإثارةٍ مُفْرِطة ويُجْهِدون أنفسهم في العمل ويتحملون الكثير من الأعباء، فهم في .. المزيد..
إنَّ القلق مصطلح شائع حينما يتعلق الأمر بالصحة النفسية؛ ففي واقع الأمر، تُعدُّ اضطرابات القلق أكثر الاضطرابات النفسية التي يشيع تشخيصها؛ ولكن ومع .. المزيد..
يقول ونستون تشرشل (Winston Churchill): "يجد المتشائم صعوبة في كل فرصة، ويجد المتفائل فرصة في كل صعوبة"... المزيد..
لقد تحدَّثنا في الجزء الأول من هذه المقالة عن ست طرائق تساعدك على تخفيف القلق، وسنستكمل حديثنا في هذا الجزء الثاني والأخير بمناقشة 7 استراتيجيات عملية .. المزيد..
لقد علَّمنا عام 2020 أنَّ الحياة مليئة بالتحديات، حيث يواجه الناس تحديات في شؤونهم المالية والصحية، ومع عائلاتهم، وعلاقاتهم، وأعمالهم، وحتى معاركهم .. المزيد..
من السهل للغاية أن تشعر في عالمٍ كل مَنْ فيه مشغولون أنَّك حزينٌ أو في حاجةٍ إلى تحقيق الرضا عن الذات، إذ ربما تشعر أنَّك لا تملك ما يكفي من المال، أو أنَّ .. المزيد..
يعرف الأشخاص الذين يعانون من القلق المزمن شعور البحث عن المساعدة وعدم قدرتهم على إيجاد الطريقة المثالية لتخفيف القلق؛ ففي واقع الأمر، لا وجود لطريقة .. المزيد..
لنواجه الواقع، فنحن نعيش في عالم ضغوطاتٍ متواصلة، وهذا الوصف بالطبع ينطبق على رواد الأعمال المشغولين دائماً؛ فهم يتحمَّلون عديداً من المسؤوليات .. المزيد..
هل تواجه حالةً يصعب التغلب عليها من القلق؟ نحن نصارع القلق ونشكو منه في حياتنا، فهو أمر منهِك ويسهل علينا الاستهانة بخطورته؛ فهو إما يتسلل إلى قلبك .. المزيد..