Top


مقالات النجاح

ملخص رواية الخيميائي للروائي باولو كويلو

تعتبر رواية الخيميائي للروائي البرازيلي باولو كويلو من أهم الروايات العالمية فقد أشاد بها النُقّاد وترجمت إلى 67 لغة وهذا ما جعلها تدخل موسوعة غينيس .. المزيد..

تلخيص كتاب تعلُّم الراشدين

يتصف عالم الأعمال بالتغيُّرات الدراماتيكية وهذا ما أدى إلى ظهور ما يسمى بالمنظمات المتعلِّمة وهي مؤسسات الأعمال التي تعتمد على التعليم المستمر .. المزيد..

ملخص كتاب الروح الإيجابيّة

تحدّثت العديد من الكتب العالميّة عن الطاقة الإيجابيّة وعن أهميتها في تطوير الإنسان ووصولهِ إلى أعلى درجات النجاح، وعن دورها كذلك في توجيه المجتمع .. المزيد..

ملخص كتاب أهم خمسة أشياء يندم عليها المرء عند الموت

الموت هو الحقيقة الغائبة التي يحاول معظم الناس تجاهلها، فالكثيرين يرفضون التحدّث عن الموت باعتباره شؤم عليهم معتقدين أنّ تجاهلهم له سيطيل من .. المزيد..

تلخيص كتاب التعلّم السريع – الجزء الثالث

تحدّثنا في الجزء السابق عن النصائح والإرشادات المتعلقة بالتعلّم السريع واطّلعنا على الوظائف، والتدوين الفعّال، والتقييم الذكي، وطرق رائعة لجعل .. المزيد..

تلخيص كتاب التعلّم السريع – الجزء الثاني

على مرحلة التفعيل أن تساعد الطلاب في الاطلاع على المعلومات الأساسية اللازمة لحل المسائل وتشكيل الفرضيات أو تذكر كل ما هو أساسي ببساطة، ويجب أن يتم .. المزيد..

تلخيص كتاب التعلّم السريع – الجزء الأول

في عالم متسارع غني بالمعلومات والمعارف والأفكار لابدّ لنا من مهارات وتقنيات مبتكرة لتقديم هذا النهر المتدفق من الأفكار في قالب ممتع وغني، اليوم .. المزيد..

ملخص كتاب أبناء السعادة لكريستين كارتر - 2

كنّا قد تحدثنا في الجزء الأول من هذه المقالة عن أهمية المشاعر الإيجابيّة في حياة الإنسان في مختلف المراحل العمريّة، وعن دورها في تنشأة الأطفال .. المزيد..

ملخص كتاب أبناء السعادة لكريستين كارتر - 1

السعادة هي عبارة عن مجموعةٍ من المشاعر الإيجابيّة التي تنتاب الإنسان عبر سنين ومراحل حياتهِ، وأثبتت العديد من الدراسات النفسيّة بأنّ الأهل يلعبون .. المزيد..

ملخص كتاب نظم حياتك وتخلّص من الفوضى إلى الأبد

للتنظيم أهمية كبيرة في حياة الفرد فهو يساعد على إنجاز الأهداف وتحقيقها ضمن أعلى معايير الكفاءة، كما أنّه يوفّر الوقت ويقلل الجهد، أما الفوضى تدخله في .. المزيد..