Top

مقالات النجاح

10 تصرفات تشير إلى أنَّنا نسيء تربية أطفالنا دون أن نعلم

إنَّ حبّ الأبوين لأبنائهما هو الذي يدفعهما عادةً إلى ارتكاب معظم التصرفات التربوية الخاطئة، فقد يعتقد الأبوان غالباً أنَّهما من خلال تلك التصرّفات .. المزيد..

50 طريقة مضمونة لتسلّي أطفالك بينما أنت في العمل!

"أبي! أنا أشعر بالضجر"... "أمي! أنا أشعر بالضجر". لقد تعرّض جميع الآباء رُبّما إلى هذا الموقف، حيث كان لديهم الكثير من الأمور التي تشغلهم عن الاهتمام .. المزيد..

50 طريقة يومية صغيرة وفعّالة لتحفيز أطفالك

ينصحنا خبراء التربية بالقيام بهذه الأشياء الصغيرة لمساعدة أطفالنا على أن يكونوا أكثر ثقة ومرونة وفضولاً واندفاعاً، و لكي يعلموا أنَّنا نحبهم. .. المزيد..

نصائح مهمة لوقاية الأبناء من الأمراض النفسيّة

نعيش في عصرنا الحالي ضمن صراعات عديدة ومشاكل اقتصاديّة تنعكس بشكلٍ سلبي على صحة الإنسان ومدى قدرته على العيش براحةٍ نفسيّة، بالإضافة لانعكاس هذهِ .. المزيد..

حبّ الآخرين وفصل السلوك عن السالك

مفهوم فصل السلوك عن السالك: أن تفصل السلوك عن السالك يعني أن تحبّ بلا شرط أو قيد، فلا تربط حبّك لأولادك بشرط أو لازم، ولا تربط حبك لوالديك بشرط أو قيد، ولا .. المزيد..

ماذا يقول العلم عن آباء الأطفال المميّزين: 9 أمور يقومون بها

لقد كُتِبَ الكثير من الكلام عن صفات الأشخاص البالغين الذين يحققون إنجازات كبيرة وعمَّا يجعلهم مختلفين عن جميع الأشخاص الآخرين، ولكنَّك إذا كنت أباً .. المزيد..

القيم الأخلاقيّة في الإسلام، ونصائح مهمة لغرسها في أطفالنا

يُعتبر دين الإسلام من أكثر الأديان التي تحدثت عن أهميّة الأخلاق في حياة الإنسان ودورها في الحفاظ على توازن الأسرة والمجتعات بشكلٍ عام، وهذا ما ورد في .. المزيد..

أهم النصائح لتربية أبنائك وتقويمهم بشكل صحيح

الأسرة هي النواة الأساسيّة لصلاح المجتمع وبنائهِ السليم، لهذا فإنّ مهمة تربية الأبناء وتقويمهم تُعتبر من أهم المهام التي تقع على عاتق كل من الأب .. المزيد..

حياة الأطفال أكثر تعقيداً ممّا نظنّ: كيف تتحكم بالتجارب التي يعيشونها!

لا يبدو أنَّ الفكرة القائلة بأنَّ الأطفال يشبهون الأوعية الفارغة التي تنتظر من يملؤها فكرةً غير منطقية إذ إنَّ نظراتهم التي تفتقر إلى التركيز وجلدهم .. المزيد..

5 أمور يجب أن تخبر أطفالك أن يكونوا مستعدين لها في المستقبل

أنا أعلم أنَّ احتمال اتِّباع أطفالي الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاماً المسار التعليمي نفسه الذي اتبعته أنا احتمالٌ ضئيلٌ جداً، وأنا متأكَّد .. المزيد..