Top

أحدث المقالات

الاهتمام والعناية بالعميل

  أول من أطلق هذا المفهوم رئيس شركة الخطوط الجوية الإسكندنافية SAS ، حيث جمع العاملين لديه ذات مرة وقال لهم ( إن لدينا 50.000 لحظة صدق في أعمالنا كل يوم ) ، .. المزيد..

الجودة الادارية

  ماذا تعني هذه الكلمة ولماذا أصبحت أشهر كلمة في هذه الأيام وما هو سرُ شهرتها؟.. المزيد..

مفاهيم الجودة أساس لتوحيد الجهود

  مقدمة: تعد جودة العملي وإتقانه في كل شؤون الحياة أساساً من أساسيات ديننا الحنيف إذ ورد الأمر بذلك في غيرما مناسبة في كتاب الله تعالى وفي سنة نبيه .. المزيد..

مفهوم إدارة الجودة الشاملة

  إن مفهوم إدارة الجودة الشاملة يعتبر من المفاهيم الإدارية الحديثة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة وذلك من خلال الاستجابة لمتطلبات .. المزيد..

حبات السكر والعميل

  أنت الآن في ضيافة صديق عزيز عليك.. يفرح بك... يستقبلك بحفاوة.. يقدّم لك كوباً من الشاي، لأنه يعلم أنك تحب الشاي..!! غير أنك حين تذوقته امتعضت جداً، وظهر .. المزيد..

التخطيط رؤية أخرى

  التخطيط هو أول العمليات الإدارية الأربعة المشهورة وأهمها؛ وعليه ينبني ما بعده من تنظيم وتوجيه ورقابة. ويقع تحت التخطيط بعض الخطوات والتدابير .. المزيد..

ما هي التجارة الإلكترونية؟

في هذا العصر الرقمي الذي تنتشر فيه الإنترنت انتشاراً هائلاً، شاع مفهوم التجارة الإلكترونية التي تتيح العديد من المزايا، فبالنسبة لرجال الأعمال، .. المزيد..

دروس في القيادة

  يبدأ الإنسان منذ خروجه إلى الدنيا بالصراخ حتى يتواصل مع من حوله، ولا يشعر بالأمن والاطمئنان إلاّ وبجواره والداه أو من يعتني به؛ هكذا الإنسان: .. المزيد..

العمل والعلاقات الخاصة

  سمعت فيما مضى ملخصاً لرواية أمريكية تحكي قصة رجل ثريٍ أنشأ ما ينيف على مائة شركة وجعل لها قوانين ونظماً تحكمها وقيماً وأعرافاً تسير بموجبها ، وقد .. المزيد..

إفهم شخصيه عميلك

عند التدريب على أصول البيع عاده ما نسأل لماذا تنجح وسيله مع عميل ولا تنجح مع آخر؟. الإجابه هى شخصيه العميل هى التى تشكل كل الفرق. إن فن البيع هو فن التحريض .. المزيد..