Top


مقالات النجاح

كيف أقيس إمكاناتي؟ [1].. إدارة استراتيجية

  لكي تتمكن من قياس إمكانات منظمتك فيجب عليك تقييم مستويين: المستوى الأول: ويسمى المستوى الكلي. والمستوى الثاني: ويسمى المستوى الوظيفي. وفيما يلي .. المزيد..

فن التحفيـــز

  من المؤكد أننا كبشر لسنا نشبه الآلات في شيء، لنا طبيعة خاصة، لا نعمل بضغط على زر، بل إن البشر ـ كل البشرـ ما هم إلا مجموعة من الأحاسيس والمشاعر، .. المزيد..

الاتجاهات الحديثة في التطوير الاداري

   في ظل نظام العولمة يتحتم تغيير اسلوب ادارة الانسان لذاته او لعمله , بحيث يستطيع الانسان مواكبة المتغيرات واللحاق بالركب وهذا يتطلب معارف .. المزيد..

تخطيط الاحتياجات من الموارد البشرية

  تحتاج أي منظمة إلى موارد بشرية تؤدي من خلالها النشاط الذي تقوم به، وعليه يجب أن تقوم المنظمة بتجديد احتياجاتها من أعداد ونوعيات مختلفة من الموارد .. المزيد..

كيف تجذب انتباه من حولك

  كي تتأكد من أن رسالتك تصل للآخرين, فإنه يجب عليك أن تراعي عدداً من الأمور التي تسهل عملية جذب سمع وبصر من حولك وتأكد دائماً أنك تتكلم بوضوح وثقة عند .. المزيد..

الأساليب الأربعة لجعل الشخص الآخر يتحدث

  بالطبع, ليس الجميع يتحدثون بكثرة. إن الموظفين – والمرءوسين بالأخص – يتجنبون الحديث ليس لأنهم يدركون أن الاستماع أهم ولكن لأنهم يريدون أن .. المزيد..

علم الادارة المفهوم والأهمية

  الإدارة اليوم علم متطور، أتى بمبتكرات كثيرة لتسهيل التحركات الداخلية ضمن المسؤولية أو المنشأة ( سواء كانت حكومية أو أهلية ) والوصول إلى أقصى .. المزيد..

إدارة الإبداع والخطط الخلاقة

  يمثل الابتكار والإبداع أحد الضرورات الأساسية في إدارة الأعمال والمؤسسات, إذ أن الزمان في تصاعد والحاجات والطموحات هي الأخرى في نمو واتساع، فلا .. المزيد..

"الحوكمة".. الحكم الرشيد للشركات

  انتقل مفهوم "الحوكمة Governance"، من السياسة وإدارة الدولة إلى الشركات، حيث عرفته الأوساط العلمية، بأنه الحكم الرشيد الذي يتم تطبيقه عبر .. المزيد..

صفات القائم بالاتصال السكاني

  إن من صفات المتصل الجيد أن يفهم الرسائل الغير محكية أو لغة الجسد وأن يستخدم هذه المهارات لا أن يفهمها فقط, فلغة الجسد مهمة في فهم شخصية المتلقي من .. المزيد..