Top


أحدث المقالات

لأن المستقبل ليس ماتعودنا أن يكون

إن مصدر الإزعاج في عصرنا هو أن المستقبل ليس ما تعودنا أن يكون لكن علينا أن نفكر بطريقة جديدة ونحن الآن في القرن الحادي والعشرين وعلينا عدم مقاومة .. المزيد..

المزيج التسويقي

هذا الاسم خرج به نيل بوردن استاد جامعي في Harvard Business School  (اشتمل على 12 عنصرا تسويقيا) غير ان جيم ماكرثي هو من سبق إلى وضع أسس هذا المزيج حين قدم تعريفا عاما .. المزيد..

يا مرحباً بالتغيير

يا مرحباً بالتغيير أهلاً بك في رحلة التغيير للأفضل، ها نحن الآن نعود لنبحث في أعماقك .. في داخل كل منا تكمن تلك القوة الهائلة، قوة التغيير للأفضل، .. المزيد..

التسويق الإليكتروني ... مُميزات أم ” مُعجزات ” ؟!

أزعم أنّه لو كان أحد روّاد التسويق التاريخيين ، قد امتد به العُمر ليشهد الطفرة الهائلة التى أحدثها عالم الإنترنت ، وتأثيره الضخم على كافة مقوّمات .. المزيد..

كيف يساعد عقلك الباطن على حل المشكلات ؟

حينما تبدأ فى مخطط المشكلة والحل ، فإنك لست بمدونه فى الورق فحسب، بل أيضا أنت باعث برسالة إلى عقلك الباطن - فى اللاوعي ، طالبا منه الاشتغال بالمشكلة حتى .. المزيد..

علاقات العمل الناجحة ... مسيرة إستثمار وتفاعل

يستغرق تأسيس علاقات جيدة في مكان العمل أو المكتب وقتاً وجهداً، لكن تلك الجهود يمكن أن تأتي ثمارها لاحقاً. في الحقيقة، تعتبر القدرة على تعزيز ونمو .. المزيد..

كيف نحقق السعادة في العمل؟

عندما تحقق لنا أماكن العمل التي ننتمي إليها بعداً معنوياً إيجابياً في حياتنا يتجاوز مجرد الحصول على "الراتب"، فإن هذا سبب مهم من أسباب السعادة في .. المزيد..

من أجل عنصر فعال في الفريق

لاشك أن زمن الإنجاز الفردي انتهى وأصبحنا اليوم نعيش زمن الإنجاز الجماعي وأي مجهود فردي مهما كان قدره تبقى نتائجه متواضعة جدا ما لم يصغ في عمل جماعي فاعل. .. المزيد..

أخلاقيات العمل والعلاقات العامة

العلاقات العامة الناجحة تبدأ من بيئة المؤسسة الداخلية، ثم تنطلق بعد ذلك نحو البيئة الخارجي، إنّ توافر الرغبة الصادقة في بناء نظام أخلاقي متميز، .. المزيد..

كيف تكتشف ما في نفوس الآخرين وأنت صامت؟

هذا بحث من الأبحاث الهامة التي يحتاج إليها المدربون والدعاة والمعلمون وكل من له عناية في التربية والإشراف والإدارة والمتابعة. سبع إشارات لها أهميتها .. المزيد..