Top


أحدث المقالات

القيادة وبناء فرق العمل

القيادة وبناء فرق العمل ابراهيم عبد ربه   أستمع وأنسى، أرى وأتذكر وأعمل فأفهم القيادة الحكيمة هي التي تكون قادرة على قيادة الآخرين من أجل تحقيق .. المزيد..

التفاوض -أهميته وعناصره

التفاوض اعداد:أحمد عبد الله أبو عايش 1- أهمية علم التفاوض تنشا أهمية علم التفاوض من زاويتين أساسيتين: الأولى: ضرورته. الثانية: .. المزيد..

سيكولوجية المدير والسكرتيرة.. من أكثر أزمات منتصف العمر شيوعاً

بداية.. أود التأكيد أن تحليلي للعلاقة بين المدير والسكرتيرة يقع في إطار الصورة النمطية – أي الصورة الأكثر شيوعا - لكل منهما، وهذا لا يمنع وجود .. المزيد..

تطور الفكر الإداري

تطور الفكر الاداري اعداد:عبد العزيز الحمادي مر الفكر الإداري بعدة مراحل وهي: المدرسة الكلاسيكية (التقليدية / القديمة). المدرسة السلوكية. .. المزيد..

الإدارة بين العباقرة والحكماء

برغم ما يشهده العالم حالياً من متغيرات في عالم الأعمال، مما يجعل المؤسسات تلهث من أجل بناء هياكل إدارية قوية، وتدريب العاملين بها لموائمة هذه .. المزيد..

فن التقييم

فن التقييم عبد الله المهيري سألت أحد أقاربي عن وظيفته الجديدة والتي انتقل إليها مؤخراً، وهل يجد فيها متعة ونشاطاً؟ فكانت إجابته إيجابية ومتفائلة .. المزيد..

حواء تفضل العمل مع الرجال وترفض حقد المرأة

  العمل مع نساء اخريات هو جحيم تنكوي المرأة بنيرانه يومياً، فالنساء يحملن ضغينة لبعضهن البعض وخاصة في بيئة العمل سبب الذنب والشكاوي والصورايخ .. المزيد..

إنجاز الأعمال من خلال الآخرين

يمكنك كموظف أن تمارس القيادة، ولكن الحاجة لممارسة هذه القيادة تعتمد على حجم السلطة الممنوحة لك ومدى استقلالية المنصب الذي تشغله والعمل المسموح لك .. المزيد..

طاقة مهدرة

  لقد بلغ تعداد أمتنا 1500.000.000 ألف وخمسمائة مليون نسمة، حسب التقارير الحالية للمراكز المتصفة والمعنية بتعداد السكان في العالم. وهذا يعني أن أمتنا .. المزيد..

الإدارة بالمرح

يعتقد كثير من المدراء غير المتخصصين إلا من رحم الله أن الإدارة تعني: 1- الشدة!!! في حين يقول نبينا عليه الصلاه والسلام: ماكان الرفق في شئ إلا زانه 2- .. المزيد..