Top

مقالات النجاح

أشهر 7 أخطاء يرتكبها القادة وكيفيّة التغلُّب عليها

يلعب القائد دوراً أساسيَّاً وفعالاً في نجاح أي مؤسسة أو في تراجعها، فهو المسؤول الأول عن نمو الشركة وتوجيه سير العمل والعمال فيها، ولكي تكون قائداً .. المزيد..

12 أمر يدل على سوء الإدارة في العمل

إنّ أي مؤسسة أو شركة تحتاج إلى إدارة قوية وطاقم مخضرم قادر على وضع الخطط المناسبة للمحافظة على نجاح المؤسسة وتصدرها في سوق العمل العالمي، لهذا سنسلط .. المزيد..

5 نصائح مهمة لتكون مديراً ناجحاً

إنّ إدارة أي مؤسسة أو شركة تتطلب من الإنسان مجهوداً كبيراً وحنكةً ضروريّةً لإدارة أمور الموظفين والسير بالإنتاج نحو الطريق السليم، فيما يلي سنُسط .. المزيد..

7 صفات أساسيّة يتميّز بها القادة الناجحين

يتحمّل القائد الكثير من المسؤوليّات التي تقع على عاتقهِ كمسؤوليّة إدراة العمل بشكلٍ سليم، وتوجيه العمال بطريقةٍ تشجيعيّة لدفعهم إلى العمل بشكلٍ .. المزيد..

8 صفات للشخصية القيادية الناجحة

يبحث أرباب العمل عن الموظفين الذين يتمتّعون بصفات مميزة وعلى رأسها صفة القيادية، فصاحب الشخصية القيادية ليس كغيره حيث يمتلك الكثير من المهارات .. المزيد..

ماهو الفرق بين المدير والقائد؟

بالرغم من أنّ أغلبنا قد اعتاد على إطلاق هذه المصطلحات على الشخص المسؤول عن إدراة المؤسسة أو أي عمل كان، إلّا أنّ الخبراء أكّدوا على الفرق الشاسع بين لقب .. المزيد..

7 نصائح لتكون مديراً ناجحاً ومتألقاً

تُعتبر مهمة الإدارة من أصعب المهام وأكثرها مشقةً ومسؤولية، لهذا فإنّنا نجد بأن الكثير من المدراء قد فشلوا في إتمام مهاماتهم الإداريّة وألحقوا .. المزيد..

ملخص كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد ابراهيم بدرة – 3

يعتبر كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد بدرة من أهم الكتب في مجال التنمية البشرية، واليوم سنسلط الضوء في هذه المقالة عن آخر أجزاء الكتاب والذي يتحدث عن .. المزيد..

6 نصائح فعّالة للتغلب على الانتكاسات

من الطبيعي أن يتعرض الإنسان لبعض الانتكاسات في حياتهِ وأن تشعره هذه الانتكاسات بالضعف والتوتر، ولكن الإنسان الناجح يعمل بكل قوةٍ وإرداة على تخطي .. المزيد..