Top

أحدث المقالات

أساليب القيادة: اختيار النهج الذي يناسب الحالة

من مهاتما غاندي ووينستون تشرشل إلى مارتن لوثر كينج وستيف جوبز فإنَّ عدد الطرائق التي يمكن قيادة الناس من خلالها يمكن أن يكون مساوياً لعدد القادة .. المزيد..

التفاؤل: القوة الكامنة

من بين الموضوعات التي يدرسها الشباب قبل دخولهم في مجال العمل التفاضل والتكامل وهو أحد فروع الرياضيات التي تدرس التغيُّر والحركة. وبينما يُعدُّ .. المزيد..

3 دروس في القيادة يجب أن تتعلّمها من أكثر الانتخابات غرابة!

إذا كنت قد بقيت مستيقظاً لمشاهدة نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية فإنَّها كانت على الأرجح ليلةً ستتذكرها فترةً طويلةً من الزمن. ففي الصباح كان .. المزيد..

قيادة الأقران: تحفيز الأشخاص بشكلٍ فعال من دون اللجوء إلى السلطة

هل ترغب في أداء وظيفةٍ مثل هذه الوظيفة؟ ستقوم بإدارة مجموعةٍ متنوعةٍ من الأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعةٍ متنوعةٍ من الأقسام. كلُّ واحدٍ منهم خبيرٌ في .. المزيد..

ما هو أسلوب القيادة الخاص بك؟

عندما نمارس القيادة للمرة الأولى فإنَّنا نتبنى أسلوباً تعرفنا عليه عن طريق شخصٍ آخر، أو سمعنا به، أو قرأنا عنه. فإذا ما تبيّن لنا أنَّه أسلوبٌ ناجح .. المزيد..

كُن قدوةً يُحتذى بها وتأكَّد من أن تقرن أقوالك بالأفعال

ثمة ذاك القائد الذي يطلب من الجميع البقاء حتى وقتٍ متأخر ومن ثم يغادر المكتب بسرعةٍ في الساعة الخامسة ليذهب للعب الجولف. وثمة مشرف ينتقد كل من يضيع وقته .. المزيد..

إبعاد الحسد عن مكان العمل

دخل إلى مكتبي منذ عدة سنوات أحد المديرين التنفيذيين وهوى بنفسه على الكرسي المقابل لي وقال وقد بدى القلق واضحاً عليه: "لقد بذلت كلَّ ما في وسعي لأُسعِد .. المزيد..

ما هي القيادة؟ ما هي أركانها؟

"إنَّ القادة هم الأشخاص الذين يقومون بالشيء الصحيح، بينما المديرون هم الأشخاص الذين يقومون بالأشياء بشكلٍ صحيح". البروفسور "وارين جي. بينس" (Warren G. .. المزيد..

4 عادات يومية للأشخاص الذين يملكون شبكة علاقات استثنائية

عندما نسمع بقصة نجاحٍ رائعة تقفز إلى أذهاننا جميعاً فكرة رائد الأعمال الخارق الذي يصل الليل بالنهار سعياً وراء تحقيق أحلامه، ولكنَّ هذه الفكرة .. المزيد..

معايير القانون الاداري - عبد الرحمن تيشوري

معايير القانون الإداري[1]( المهنية والنزاهة والمحاسبة والشفافية والكفاءة والفعاليةونظم اسناد وظيفي تراعي الكفاءة ) عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا .. المزيد..