Top


مقالات النجاح

كيفية استخدام مسحوق لسان الحمل

يرصد لسان الحمل من مسحوق ثمرة موز الجنة المشتركة ، والذي يشبه الموز في الشكل. في الطب الشعبي ، ومسحوق لسان الحمل هو علاج شعبي لتهيج الجلد الطفيفة بسبب .. المزيد..

تسمم الحمل Pre-eclampsia

تسمم الحمل هو انتكاسة صحية تحدث عادةً أثناء الحمل وفي بعض الأحيان بعد الولادة ، وقد تتطور لحالة صحية خطيرة تسمى التشنج الحملي ،إن المسبب الحقيقي لها .. المزيد..

أطفال الأنابيب وأنواعه

    المقدمة أطفال الأنابيب هو إخصاب البويضة بالحيوان المنوي في أنبوب الاختيار بعد أخذ البويضات الناضجة من المبيض لتوضع مع الحيوانات .. المزيد..

جراحة الجيوب الانفيه بالمنظار

جراحة الجيوب الانفيه بالمنظار           مقدمة : الجيوب الأنفيه (sinuses) شكل من التجاويف المملوءة بالهواء(مساحات مليئة .. المزيد..

احذري اضطرابات ما بعد الولادة

على الرغم من أن الولادة عملية فسيولوجية طبيعية تحدث في كل الكائنات في كل لحظة، ألا أنها تغيير هائل في التوازن البيولوجي والنفسي والاجتماعي، .. المزيد..

الاجهاض القسري . متى يكون الإجهاض ضرورة طبية

ظاهرة لا يحبذ الكثيرون التداول بها، وحدث يتجنب العديدون التطرق إليه، وحالات غالباً ما تبقى طيّ الكتمان ولا يُكشف النقاب عنها… إنها حالات الإجهاض .. المزيد..

تسمم الحمل - Preeclampsia

هذه الحالة التي تسمى تسمم الحمل (ما قبل الإكلامبسيا) ‏تتكون من ارتفاع ضغط الدم وتسرب البروتين إلى البول واحتجاز الماء في المرأة الحامل. غالبا ما .. المزيد..

الطفل الخديج ، المبستر Premature birth

هو المولود الناتج عن فترة حمل اقل من 37 اسبوعاً ووزنه يقل عن 2500جم ، و اغلب حالات نقص الوزن عند الولادة ناتج عن ضعف نمو الجنين خلال فترة الحمل ، ( اصغر من عمره .. المزيد..

السيلوليت ، السمنة المائية Cellulitis

السيلوليت او السمنة المائية ، هذا المرض الذي يقلق القسم الاعظم من الآنسات و السيدات ، و يشوّه قوامهن و تناسق أجسامهن و مظهرهن الخارجي ، ليس مرضاً فعلياً .. المزيد..

نقص فيتامين د عند الولادة يسبب أمراض التنفس

ماساتشوستس: أظهرت دراسة نفذها الدكتور كارلوس كامارغو بمستشفى ماساتشوستس العام وكلية هارفارد الطبية، أن المواليد الجدد الذين لديهم مستويات .. المزيد..