Top


أحدث المقالات

سر العمل بشكل أفضل: أن تنظّم طاقتك، لا أن تنظّم وقتك

يُعَدّ عدد ساعات اليوم ثابتاً، لكنَّ مقدار الطاقة المتاحة لنا ونوعيَّتها ليسا كذلك، وحتَّى تقدِّم دائماً أداءً رائعاً، يجب عليك أن تنظِّم طاقتك، لا .. المزيد..

التعليم المنزلي: أهميته، سلبياته، إيجابياته، ومناهجه

يقول نيلسون مانديلا: "إنَّ العلمَ أقوى سلاحٍ يُمكنكَ استخدامه لتغيير العالم". وبناءً عليه: فلا غنى لنا عن تعليم أبنائنا، ولكن في ظلّ الظروف الحاليَّة .. المزيد..

تاريخ اللغة الإنكليزية، وأهم النصائح لتعلّمها

بدأت القصة سنةَ 400 ميلاديَّة، حيثُ كان سُكان ما يُعرَفُ اليوم ببريطانيا من قبائل الكِلت، وكانت لُغتهمُ الأمُ هي اللغة الكلتيَّة، ولم يكن هناك شيءٌ .. المزيد..

طريقة تلخيص الأفكار الرئيسية وإعادة الصياغة

تخيّل أنّك تعدّ عرضاً تقديميّاً لرئيسك التّنفيذيّ، لقد طلبت من كلّ شخصٍ في فريقك المساهمة وكان لدى كلٍّ منهم الكثير من الأفكار! والآن لديك أكثر من عشرة .. المزيد..

إدارة جلسات التعليم عن بعد باستخدام برنامج زوم Zoom

ساعَدَ برنامج زوم (Zoom) الآلاف من المدارس والمعلمين حول العالم على التحوّل بسرعةٍ إلى التعلّم الافتراضي عن بعد (عن طريق الانترنت)، ووفّر لهم جميعاً نفس .. المزيد..

7 طرق لحفظ المزيد من كل كتاب تقرؤه

هناك العديد من الفوائد لقراءة مزيدٍ من الكتب، ولكن ربّما يكون الكتاب المفضل هو ما ينطبق عليه القول: "يمكن أن يمنحك الكتاب الجيد طريقةً جديدةً لتفسيرِ .. المزيد..

أفضل 10 نصائح لتعلم اللغة الفرنسية

يصادف الـ 20 من آذار من كلِّ عامٍ اليوم العالمي للغة الفرنسيّة، وتُعَدُّ اللغة الفرنسيّة اللغة الخامسة من حيث عدد المتكلمين بها حول العالم، وهي إحدى .. المزيد..

كيف تدير فعاليّة أو حلقة دراسية عبر الإنترنت تنال إعجاب المتابعين؟

يعلم جميع القائمين على العمل، أنّه مهما قمنا بوضع خطط، فلا يمكننا تفادي بعض الأحداث كإلغاء ندوةٍ أو موعدٍ من قبل بعض الأفراد، أو مشكلة عالمية كتفشّي .. المزيد..

معرض الرياض الدولي للكتاب: وطن وعائلة في كتاب!

قال أحدهم: "لقد عشتُ حياةً جامحةً، مُفعَمةً بالطّاقة والحيويّة والشّغف، وقد لامستُ مختلفَ الثقافات والحضارات، وكان لي فرصةُ تجربة تقاليد وطقوس لم .. المزيد..

9 طرق للحفاظ على التركيز أثناء الدراسة وتجنُّب تشتت الانتباه

هل تعتقد بأنَّك تدرس أو تعمل 10 ساعاتٍ يوميَّاً؟ ماذا لو قلنا لك أنَّ هذا غير صحيح. ربما تحسب الوقت الذي تقضيه في الدراسة أو العمل بعدد الساعات التي تقضيها .. المزيد..