Top


يُعدُّ تخصُّص إدارة الأعمال أحد أكثر التخصصات الجامعية شهرة في العالم؛ فبحسب المركز الوطني لإحصاءات التعليم الأميركي (NCES)، فإنَّ 19% من درجات .. المزيد..
إذا كنت تعتقد أنَّ عليك التركيز على تأدية عملك بهدوء وجودة عالية دون الاهتمام بأمور أخرى، فينبغي أن تدرك أنَّ هذا لا يكفي لتحسين الوضع بالتأكيد خاصة في .. المزيد..
عندما تتحول خيبات الأمل في العمل إلى ضغينة، ستقع في فخ انعدام الإنتاجية الخطير... المزيد..
قد تصاب بالذعر عندما تُجري مقابلة التوظيف ويُطرح عليك سؤال مثل: "ما هي توقعاتك بخصوص الراتب"؟ فتخشى أن تطلب راتباً مرتفعاً يتجاوز نطاق رواتب تعيين .. المزيد..
يُعدُّ تحقيق أقصى مستوىً للأداء في مكان العمل أمراً ضرورياً لتطوُّر الشركة وزيادة مستويات الإنتاجية، ولكن ما "يسهُل القيام به" قد يَسهُل معه "عدم .. المزيد..
تؤثر أيام العمل الطويلة، والمواعيد النهائية القصيرة، ومطالب مكان العمل التي لا تنتهي كلها سلباً في الموظف، ومع انتشار فكرة العمل عن بُعد منذ بدء .. المزيد..
لقد تحدَّثنا في الجزء الأول والثاني والثالث من هذا المقال عن ثلاث أنواع من أسئلة مقابلات التوظيف، وهي الأسئلة التقليدية، والأسئلة التي تتعلَّق .. المزيد..
وفقاً للإحصاءات، تبلغ نسبة فرصة تغيير التخصص مرَّةً واحدة على الأقل في الجامعة حوالي 30%، وهذا جيد بالنسبة لك، فأنت لست مقيداً بمسارٍ مهنيٍّ واحد، لكن .. المزيد..
لقد تحدَّثنا في الجزء الأول والثاني من هذا المقال عن نوعين من أسئلة مقابلات التوظيف، هما الأسئلة التقليدية، والأسئلة التي تتعلَّق بتاريخك المهني، .. المزيد..
لقد تحدثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن نوع واحد من أسئلة مقابلات التوظيف، وهو الأسئلة التقليدية، وسوف نناقش بقيَّة الأسئلة في هذا الجزء الثاني. .. المزيد..