Top

أحدث المقالات

6 أفكار سحريّة تزيد من قدرتك على التركيز في العمل

كثيراً ما يفقد الإنسان تركيزه خلال ساعات العمل نتيجة الأصوات التي يُصدرها الزملاء والمراجعين، ونتيجة كثرة الاتصالات والرسائل الإلكترونيّة التي .. المزيد..

7 نصائح تسهّل التعامل مع المدير المتسلط

المدير المتسلط هو الذي يجبر كل من حوله على العمل وفق منظوره الخاص، فهو لا يسمح لأحد بأن يشاركه الرأي ولذلك يرفض جميع الاقتراحات المقدمة إليه، ويمتنع .. المزيد..

7 طرق تساعدك لكي تصبح موظف استقبال ناجح

يتمتّع موظف الاستقبال في الشركات الكبرى والفنادق المرموقة بصفات مميزة سواء من ناحية الشكل أومن ناحية القدرة على التواصل مع الناس، وهذا ما يجعل هذه .. المزيد..

8 أسباب شهيرة تُسبب فصل الموظفين من العمل

من الطبيعي أن يرتكب الموظف بعض الأخطاء التي من المُمكن أن يُسامح عليها في حال تداركها وفي حال لم يُكررها مرةً أخرى، ولكن من غير الطبيعي أن يُهمل الموظف .. المزيد..

6 خطوات تخلصك من الكآبة في العمل

تعتبر الكآبة أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً، وتتمثل في الشعور بالحزن والإحباط والفراغ وفقدان الهدف في الحياة، أحياناً تأتي هذه المشاعر فجأة في .. المزيد..

7 طرق تجعل الموظف أكثر سعادة خلال قيامه بعمله

طبيعة العمل الصعبة، ساعات العمل الطويلة، كثرة المهمات الموكلة، جميع هذه العوامل تفقد الموظف البهجة والسعادة وتجعله أكثر حزناً وإحباطاً وهذا يؤثر .. المزيد..

6 نصائح تساعدك على تجاوز أول يوم عمل بنجاح

اليوم الأول في عملك الجديد يوم مهم جداً، ففي هذا اليوم يجب أن تحافظ على سلوكك وتنتبه لكل تصرّف تقوم به حتى تترك انطباع جيد لدى زملائك ورؤسائك، وحتى لا .. المزيد..

6 سلوكيات خاطئة تزيد من وزنك في العمل

نقضي يومياً 9 ساعات في العمل وخلال أداء الأعمال اليومية نقوم ببعض السلوكيات التي تتسبب في زيادة الوزن، ولذلك يوصي خبراء التغذية بضرورة التوقف عن هذه .. المزيد..

5 تمارين رياضية يمكن ممارستها أثناء العمل

"لا يوجد وقت" الحجة الأشهر التي تسكت بها ضميرك الذي يذكرك بضرورة ممارسة الرياضة متعللاً بأن العمل يأخذ كل وقتك. ومن أجل إسقاط هذه الحجة قدم موقع "لايف هاك" .. المزيد..

كيف تتعامل مع الزملاء المزعجين في مكان العمل؟

يضمُ مكان العمل العديد من الموظفين والعمال الذي يتمتعون بصفاتٍ عديدة ومختلفة، فمنهم مثلاً الأشخاص الذين يتمتعون بالإيجابيّة وحب العمل، ومنهم .. المزيد..