Top

أحدث المقالات

لمعت في ذهنك فكـرة جديدة؟ كيـف تقـاوم انتقادات المُجتمع

هل سبق لك أن خطرت في رأسك فكرة مختلفة ترى أنها قد تغير العالم فإتهمك من حولك بالفشل؟ هل تراجعت عن فكرتك وعدت أدراجك؟ هل نحجوا من حولك بزرع الخوف من الفشل .. المزيد..

كيف تعرف إن كنت معرّضاً للأذى من شخص يضمر لك الشرّ؟

أحد أكثر الأغلاط التي يرتكبها الناس في علاقاتهم هو اعتقادهم أن الشخص الآخر شبيه بهم، إذ غالباً ما لا يكون الأمر كذلك. قد يكون الأشخاص الذين تجد صعوبة في .. المزيد..

تعرف على أنواع الشخصيات المختلفة ومن أنت فيهم؟

ما هى الشخصية؟ تعتبر الشخصية بمثابة أُطر عامة شاملة لكل خصائص الشخص في صورة ديناميكية . وتشتمل علي كل صفات الفرد وتجعله فريداً مميزاً عن الآخرين مع .. المزيد..

لاتبخس نفسك حقها

لماذا يتطوع كثيرون بالتقليل من شأن انفسهم والكشف عن عيوب ونقائص كان من الافضل عدم ذكرها ؟ انهم يفعلون ذلك لاسباب عديدة كالميل الزائد الى الكلام فعندما .. المزيد..

تنشيط دوافعك الداخلية في خمسة خطوات

إن الدوافع الداخلية هي المحرك الأساسي لطاقاتنا وأحلامنا،هذه الدوافع هي التي تحدد لنا سعادتنا وأهدافنا، من المهم جدا ان نعمل على إيقاظ هذه الدوافع .. المزيد..

العقل والجسم جزء من نظام واحد ( نظام سبرناتى مغلق )

ترى هذه الفرضية أن العقل والجسم جزء من نظام واحد ( سبرناتي مغلق) يؤثر كل منهما على الآخر و معنى نظام أن أى تغيير فى الفسيولوجيا (الجسم) يؤدى إلى تغيير فى .. المزيد..

كيف نتحكم في أحاسيسنا؟

إنّ تغيير الماضي في الواقع من أقوى الأساليب التي من الممكن أن تصنع بها تغييراً في حياتك". - التحكم في الأحاسيس: * أوّلاً: التحكم في فسيولوجيا .. المزيد..

الرابط ( الإرساء )

المرساة مؤثر حواسى ( لمس ، إبصار ، سماع ، شم ، ذوق ) له علاقة بحالة شعورية داخلية من الوعي بحيث أنه كلما حدث المؤثر مرة أخرى أو أعيد فإن الحالة توجد من جديد في .. المزيد..

إشارات الوصول العينية

أنماط حركة العينين غالباً ما تكون أكثر إبهاراً وأسراً للناس حينما يكتشفون عالم  البرمجة العصبية اللُغوية الناس يحركون أعينهم باستمرار، ولكن .. المزيد..

هل أنت مدمن على التفكير السلبي؟

إن معظم الناس مدمنون على التفكير السلبي وعلى بث الاحاسيس السلبية تجاه أي شيء يكرهونه, يحبونه، يخافون منه, أو يخافون عليه إن التشاؤم، الحقد، الغضب، .. المزيد..