Top

مقالات النجاح

قلب يطل على أفكاره... إدارة الذات

  كيف أصبحت يا حارثة؟'  سؤال ألقاه المربي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم على أحد تلاميذه النجباء يتفقد به حاله، فإذا بهذه الإجابة العجيبة تشق .. المزيد..

حالة عملية لتوضيح أدوات قياس سلوك المستهلك

  حالة عملية: شركة الوادى لمستحضرات التجميل أنشئت شركة الوادى لمستحضرات التجميل منذ حوالي أربعين عاماً بهدف استيراد وبيع العطور ومستحضرات .. المزيد..

التوتر والتعامل معه في الواقع العملي

التوتر والتعامل معه في الواقع العملي:.. المزيد..

كيف أقيس إمكاناتي [2].. إدارة استراتيجية

  تقييم وظائف المشروع: يُقصد بوظائف المشروع مجموعة الأنشطة المتعلقة بطبيعة نشاط المنظمة والتي تختلف من صناعة لأخرى وقد تختلف من منظمة لأخرى في نفس .. المزيد..

مجموعة الإستراتيجيات العامة

شرح مختصر للسياسات التالية: استراتيجية الريادة على مستوى التكلفة، استراتيجية التمـايز، استراتيجية التركيز، استراتيجية الإستقرار، استراتيجية .. المزيد..

التفكير السليم

  يعتبر الإدراك الواعي لمصادر الخطأ في التفكير هو المصدر الرئيس الذي نستطيع أن نعتمد عليه لتحسين تفكيرنا.  وكلما ازداد تفكيرنا وضوحًا, كلما .. المزيد..

مبادئ ضرورية في الاستذكار

هل ألغي كل ما أفعله الآن وأتعلم طرقا جديدة ؟ كلا، لأنك مازلت طالبا معتمدا على طرقك وعاداتك الدراسية، بل عليك قضاء بعض الوقت في مراجعة طريقتك في الدراسة .. المزيد..

البرمجة السلبية والإيجابية للذات.

  ان معظم الناس تبرمج منذ الصغر على ان يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة معينة سلبية ، وتكبر معهم حتى يصبحوا سجناء ما يسمى "بالبرمجة السلبية .. المزيد..

كيف يمكنك الاستفادة من المعيار

  يظهر كل منا ما يشعر به من أحاسيس عن طريق تعبيرات وجهه وتحركات جسمه ، وقد اكتشف العالم النفسي البرت مهار ابيان ALBERT MEHARABLAN من جامعة هارفارد بأمريكا أن .. المزيد..