Top


أحدث المقالات

كيف نبني خطة لتنظيم وقتنا خلال شهر رمضان؟

في وسط الجوع وانهيار القوى والطاقة، ووجع الرأس المبالغ فيه؛ يصعب على الفرد وضع خطةٍ من أجل تنظيم وقته خلال شهر رمضان المُبارك، فكيف له أن يستجرَّ .. المزيد..

ما هي آداب الدعاء؟ وما هي أفضل أوقاته؟

قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلم: "الدُعاء هو العبادة، ثمَّ قرأ: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ .. المزيد..

فضل قراءة القرآن في شهر رمضان المبارك

عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعَشر أمثالها، لا أقول: {ألم} حرف؛ ولكن .. المزيد..

8 من أهم أعمال الخير في رمضان

لعملِ الخير في حياة المسلم أهميَّةٌ كبيرة، فهو يزيد حسناته ويُثَقِّل موازينه، والله سُبحانه وتعالى مُطَّلعٌ على أعمالنا ما خَفِي منها وما ظَهر، .. المزيد..

10 نصائح لإنجاز العمل في رمضان بكفاءة وفعالية

روى الطبراني في الأوسط (6835)، عن كعبٍ بن عجرة: "مرَّ على الرسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- رجلٌ فرأى أصحاب النبي من جَلَدِه ونشاطه ما أعجبهم، فقالوا: يا رسول .. المزيد..

أدعية أيام شهر رمضان المبارك

قال الله عزَّ وجلَّ في كتابهِ الكريم: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ .. المزيد..

أساسيات لغذاء صحي في شهر رمضان

جاء شهر رمضان المبارك، شهر المحبة والكرم والموائد التي تجمع العائلة، حيث يكون لهذا الشهر وقعٌ خاصٌّ على عاداتنا، وذلك من خلال طقوس رمضان في الإفطار .. المزيد..

صيام الأطفال في شهر رمضان

لا يخفى على أيِّ مُسلمٍ بالغٍ راشدٍ أنَّ الصيام ركنٌ من أركان الإسلام الخمس. يقول الله عزَّ وجل في كتابه الكريم: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ .. المزيد..