Top

أحدث المقالات

لهذه الأسباب العشرة أنت في حاجةٍ إلى الحديث مع كبار السن

يُعرَّف كبار السن عادةً بأنَّهم الأشخاص الذين يبلغ عمرهم الزمني 65 عاماً أو أكثر، حيث يُشار إلى الذين تتراوح أعمارهم بين 65-74 عاماً منهم باسم "الجيل .. المزيد..

كيف تواسي شخصاً ما بطريقة صحيحة؟

كثيراً ما يصادف الإنسان في حياتهِ اليوميّة بعض الأشخاص المقربين أو الأصدقاء الذين يُعانون من المشاكل والهموم التي تجعلهم يشعرون بالحزن والتعاسة، .. المزيد..

تأخر النطق عند الطفل: الأسباب والعلاج

ينتظر الآباء على أحر من الجمر سماع أول كلمة ينطقها طفلهم لكن وللأسف مدة الانتظار قد تطول لأن بعض الأطفال يعانون من مشكلة تأخر النطق، فقد يبلغ الطفل 18 شهر .. المزيد..

6 طرق لمساعدة طفلك على التخلص من إدمان التكنولوجيا

أجرى مركز "بيو" للأبحاث (The Pew Research Center) دراسةً في عام 2015 ركَّزت على حجم استخدام المراهقين للتقنية ووسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكلٍ عام. وقد .. المزيد..

أقوال وحكم رائعة عن أهمية الصدق والأمانة

تُعتبر صفة الصدق والأمانة من أهم الصفات التي يجب على الإنسان أن يلتزم ويتحلّى بهما، وذلك لأنّ الشخص الصادق والأمين هو شحصٌ نزيه ومن المستحيل أن يتسبّب .. المزيد..

للزوجات: 6 طرق لتقوية مشاعر الحب في ليلة رأس السنة

إذا كنتِ متزوجة منذ عدة سنوات وترغبين في إشعال نار الحب مع زوجك فليس هناك فرصة أكثر تميّزاً من سهرة رأس السنة، هذ السهرة لها خصوصية عند الجميع فأجواء .. المزيد..

للرجل: 8 نصائح تساعدك على التعامل مع زوجتك

يحلم كل رجل أن يعيش زوجيّة سعيدة وهانئة مع شريكة حياته لكن تحقيق هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الحكمة والذكاء، فالمرأة بطبيعتها عاطفية وشديدة .. المزيد..

9 علامات تكشف وقوع الرجل في الحب

الحب شعور رائع يداعب أحاسيس الإنسان فيشعره بالسعادة والأمان، لكن طرق التعبير عن هذا الحب تختلف بين الرجال والنساء، فالمرأة أكثر اندفاعاً وصراحة في .. المزيد..

6 نصائح مهمة لبناء علاقات إيجابيّة مع الآخرين

تقوم الحياة وتستمر على مجموعة من العلاقات الإنسانيّة بين الناس، منها العلاقات الإيجابيّة التي تدوم طويلاً لتولد السعادة والهناء للإنسان، ومنها .. المزيد..

7 سلوكيات خاطئة تجنبها حتى تحافظ على زواجك

من الطبيعي أن يمرّ الأزواج بمرحلة تكثر بها المشاكل والخلافات لكن من غير الجيد أن تستمر هذه المرحلة لفترة طويلة حتى لا تنعكس سلباً على العلاقة الزوجية .. المزيد..