Top


أحدث المقالات

حتى لا يجني عليك ولا تجني عليه!

  إننا أحياناً نسيء من حيث نريد الإصلاح وسبب هذا أننا تتحكم فينا العواطف أحياناً تحكماً قوياً وهنا يلغى العقل الراشد، ونحن في الحياة بشكل عام لا .. المزيد..

منابع السلوك السيىء عند الأطفال

منابع السلوك السيىء عند الأطفال  قد يتساءل الوالدان ، وهذا التساؤل له ما يبرره كل التبرير ، لماذا يلاحظ على بعض الأطفال خلال مرحلة طفولتهم بعض .. المزيد..

عندما يكون النجاح الدراسي هدفي فقط!!

  أحد الآباء عندما أتاه ابنه يشتكي من المعلمة التي قالت له: أنت غبي فإذا به يذهب إلى المدرسة ويقابل المعلمة ويقول لها: أعطني ورقة أوقع لك فيها أنني .. المزيد..

مهارات الحوار مع الأبنـاء

     كلامك جميل ومقنع ولا غبار عليه.. هكذا قال محدثي بعد أن قرأ مقالتي في الأسـبوع الماضـي .. وأردف متسائلاً: ولكن كيف نتحـاور مع أبنائنا؟ الكثير .. المزيد..

فتش ابنك وهو داخل المنزل

  نعم فتش إبنك لاننا أصبحنا في زمن كثرت فيه الفتن والمشاكل وأصبح الجو ملوث بالمشاكل المعقده التي لا نستطيع أن نصل إليها أحياناً إلا كما يقولون بعد .. المزيد..

التعبير عن المشاعر ثقافة يجهلها الرجل الشرقي

  التعبير عن المشاعر ثقافة يجهلها الرجل الشرقي الحب والالتزام بسلوكياته فن لا يجيده كل الأشخاص لأنه يحتاج إلى موهبة ورومانسية وتدريب مستمر منذ .. المزيد..

العلاقة بين الحماة والكنة..

 الحماة والكنة.. ترى هل يتفقان؟!! ولماذا هذا الاختلاف الدائم الذي نسمع عنه ونراه كثيراً في مجتمعاتنا العربية بل والأجنبية أيضاً؟!! الاختلاف الذي .. المزيد..

التلفاز ووقت الفراغ عند الأطفال

التلفاز ووقت الفراغ عند الأطفال بقلم: ضحى فتاحي وقت الفراغ هو ذلك الوقت الذي يخلو من الأعمال الواجبة والمقررة المفروضة علينا بشكل من الأشكال, أو هو .. المزيد..

عندما يقول الأب لا ادري

  عندما نسمع كلمة لا أدري في نهاية أي حوار فإننا نظن بأن الرجل أصاب وأنه ألقى ما عليه من تبعات حيث أنه قال: لا أدري.. هذا صحيح ولكن بالنسبة لك أنت أيها الأب .. المزيد..

التأتأة .. نظرة سريعة

  إن الخالق الكريم قد خلق الانسان و زوده بجهاز للصوت و الكلام يكبر و ينمو و يتطور مع تقدم الطفل بالعمر إلى أن يصبح قادراً على التحكم بالصوت و لفظ الكلمة .. المزيد..