Top


مقالات النجاح

خدريني ..... يا ماما!!

      يشبه علماء النفس حب الأم بالمخدر , فهو بمثابة لحمة قوية تربط بين الأم والرضيع , ولها تأثيرات كبيرة على نمو الطفل, لكن العلماء, لا يعرفون .. المزيد..

كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟

  كيف أستطيع تغيير سلوكي تجاه طفلي؟ أولا: أن تعترف بأن سلوك طفلك هو انعكاس لسلوكك معه. ثانيا: أن تجعل حاجة طفلك مركز اهتمامك عوضا عن سلطتك. ثالثا: أن .. المزيد..

المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل

  المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل أولا:كيف نفهم عالم الطفل؟ يظن كثير من الآباء أن مجرد اجتهادهم في تلقين الطفل قيما تربوية إيجابية، كفيل بتحقيق .. المزيد..

مثلث العنف التربوي وانعكاساته على النمو التربوي للطفل

  بقلم: الأستاذ ماهر الملاخ باحث في المجال التربوي دبلوم الدراسات المعمقة تخصص لسانيات تبلغ السلبية التربوية مداها في ممارسة الثالوث المحظور .. المزيد..

تنمية الصداقة الصادقة

  تنمية الصداقة الصادقة إسماعيل رفندي توضيح … الصداقة كنز مملوء بالجواهر الأخلاقية والعاطفية العظيمة ، فمن امتلكها فقد امتلك الكثير .. المزيد..

خمسون فكره لزرع الثقة بابنك

  الثقة ليس بالأمر اليسير الذي يأتي بين يوم وليلة, والشخص المهزوز يحتاج إلى جهد كبير لإرجاع الثقة إليه هذا إن أمكن, لذلك لابد أن يعمل الوالدان على زرع .. المزيد..

يرفعون راية العصيان و التمرد دائما .. تعاملي مع أبنائك المراهقين بتكتيك ذكى

  المراهقة مرحلة انتقالية ما بين الطفولة و الشباب تشكل حجر الزاوية فى تشكيل وجدان كل شاب و فتاة ، ولأنها كذلك فهى مرحلة خاصة جدا لها سمات خاصة، أيضا .. المزيد..

كيف تخطط لمستقبل متميز لأبنائك

  من منا لا يرغب في أن يرى أبناءه ناجحين، متفوّقين، مبدعين، معتمدين على أنفسهم، صانعين مكانة و تاركين بصمة ترفع أسماء آبائهم و أجدادهم. فنجابة .. المزيد..

هل تحب من لا يحبك؟

  هـل تحـبُّ مـن لا يحبـك؟؟ بقلم:عبد الله العثمان   كثير من يسألني عن حبه لمن لا يحب.. وباللغة العامية ( يتغلى ).. أن تحب من لا يحبك أو بمعنى اصح ان .. المزيد..

في الحاجة إلى تربية إيمانية

في الحاجة إلى تربية إيمانية  لا يفتأ العديد من المسلمين، عامة ونخبا، علماء وخطباء ووعاظا، يؤكدون على ضرورة التربية، وعلى أنها المفتاح لإصلاح .. المزيد..