Top

أحدث المقالات

هل مزاجك سيء؟ سيكتشف الناس هذا من خلال رسائلك الالكترونية!

هل أنت غاضبٌ اليوم؟ إذا كنت كذلك، فحاول تجنُّب استخدام هذه الكلمات والعبارات، فهي تُعَدُّ بالنسبة إلى المتلقي إشاراتٍ تدله على أنَّك تمر بيومٍ سيء. .. المزيد..

مفهوم الذكاء الاجتماعي وأهميته

مفهوم الذكاء الاجتماعي: يعرف الذكاء الاجتماعي بأنه القدرة على الانسجام والتآلف الجيّد مع الآخرين وكسب تعاونهم معك، وكما يقول فيكتور هوجو: “بأن .. المزيد..

ما أهمية العلاقة الحميمة في نجاح الزواج؟

هل تعتمد السعادة الزوجية على نشاط الحياة الجنسية؟ يبدو هذا السؤال جليَّ الإجابة ويبدو جوابه بديهياً، ولكنَّ نصف الدراسات التي أُجريَت على الموضوع .. المزيد..

كيف تثير اهتمام أي شخص خلال ثانيتين فقط

لنفترض أنَّ لديك قريباً خطاباً مهماً يجب عليك أن تلقيه، وأنَّك وضعت جدول أعمالٍ مثيراً للإعجاب، وجهّزت عرضاً تقديمياً جميلاً، وتدربت على الإجابة عن .. المزيد..

أهم النصائح لتربية أبنائك وتقويمهم بشكل صحيح

الأسرة هي النواة الأساسيّة لصلاح المجتمع وبنائهِ السليم، لهذا فإنّ مهمة تربية الأبناء وتقويمهم تُعتبر من أهم المهام التي تقع على عاتق كل من الأب .. المزيد..

حياة الأطفال أكثر تعقيداً ممّا نظنّ: كيف تتحكم بالتجارب التي يعيشونها!

لا يبدو أنَّ الفكرة القائلة بأنَّ الأطفال يشبهون الأوعية الفارغة التي تنتظر من يملؤها فكرةً غير منطقية إذ إنَّ نظراتهم التي تفتقر إلى التركيز وجلدهم .. المزيد..

أسباب الكذب وطرق التعامل مع الشخص الكاذب

من أسس التربية السليمة تربية الأطفال على الأخلاق الحميدة فهذا يضمن غرسها بداخلهم منذ الصغر لتنمو معهم وتصبح جزءاً من شخصيتهم، لكن وللأسف بعض الناس .. المزيد..

7 أمور مذهلة تحدث عندما تمضي وقتك وحيداً

نحن نعيش في عالمٍ من التواصل الدائم، وفي مكانٍ أُغفِلَتْ فيه أهمية العزلة، ففضلت المؤسسات المكاتبَ المشتركة والأماكن الواسعة المفتوحة على الغرف .. المزيد..

صعبو المراس وكيفية التعامل معهم

يعترض حياتنا الكثير من الشخصيات صعبة المراس، والتي قد تسبب لنا الإحراج من وقت لآخر، وإن كانت هذه النوعيات من الأشخاص من الغرباء أو من الأشخاص الذين .. المزيد..

الاختصار للرجل والمُقدّمات للمرأة

"وليس الذكر كالأنثى" آل عمران الآية 36. وجدنا عدّة اختلافات في التعاملات بين الجنسين فهما مختلفان في العلاقات الإنسانية، ولكي تحوز على النقاط عند .. المزيد..