Top


مقالات النجاح

أم ذكية .. وأب متميّز

  قال حكيم لابنه: يا بني ماذا تريد أن تكون عندما تكبر؟ فقال الابن: أريد أن أكون حكيماً مثلك يا بابا. قال الحكيم: إذن لن تكون. ثم علق الحكيم على كلام .. المزيد..

أربي أبنائي بالهاتف

قٌدم شاب لينفذ فيه حكم الإعدام، فقيل له ماذا تتمنى قبل أن تموت، فقال: أريد أن أودّع أمي، فأوقفوه حتى أحضروا والدته، فرآها، وبكي ثم قال لها: يأمي أريد أن .. المزيد..

أمي عدوتي!!

أمي عدوتي د.حسان المالح مما لا شك فيه أن هذا التعبير يمتلئ بالبشاعة المتناهية والقبح الشديد إضافة إلى انعدام الحياء والخلق. وعندما تصبح الأم عدوة .. المزيد..

الإحسان إلى الوالدين يزيد من حيويتهما

دراسة تؤكد أن العلاقات الاجتماعية والاهتمام بكبار السن تقيهم من الأمراض وتزيد مناعتهم وتساعدهم على الحياة السعيدة...... المزيد..

المدرسة

  الأمُّ مَدْرَسَةٌ إِذَا أَعْدَدْتَّها      أَعْدَدتَّ شَعْباً طَيِبَ الأعْرَاقِ ما أصدق هذا البيت، وما أحكم من قاله. إن .. المزيد..

وصفة سحرية لحماية أبنائنا!!

كنا في مجلس رجالي، وكان الحديث عن كيفية حماية أبنائنا مستقبلاً من الانحراف والسلوك السيء، وبدأ كل واحد منا يبث همومه ويبين مخاوفه من المستقبل القادم .. المزيد..

نموذج للطاعة في أروع صورها

هذا أحد العلماء المحدثين يجلس في مجلس العلم، وعنده عشرات بل لعله المئات من التلاميذ يحدثهم، ويكتبون خلفه، تأتيه أمه في أثناء الدرس، فتقول له: يا فلان! .. المزيد..

كيف تنمى الابتكار والابداع عند طفلك

أختى الغاليه ابنك عبقرى هذه هى الحقيقه ان الطفل يولد وعنده استعداد عالى جدا للابتكار والابداع وهذه القدرات تتوقف على كثير من الاشياء اهمها انتى نعم .. المزيد..

التأتأة و التلعثم عند الأطفال

يمر معظم الأطفال في مرحلة اكتساب اللغة بين سن 2-6 سنوات تقريبا بمرحلة تدعى عدم الطلاقة اللفظية، أي يحدث لديهم تقطيعات في كلامهم أبرزها الإعادة سواء .. المزيد..

ما أبكى حيزان؟

ما أبكى حيزان هو خسارته أمام أخيه قضية رعاية أمه العجوز التى لاتملك سوى خاتم من نحاس) نقراكثيرا ونسمع عن قصص مؤسفة تتحدث عن العقوق الذي يسود العلاقات .. المزيد..