Top


مقالات النجاح

7 أكبر أخطاء ترتكبها الأمهات

أن تكوني أماً عملاً ليس سهلاً أبداً وهناك جملة من الأخطاء ترتكبها الأمهات يومياً تقريباً، وعليك سيدتي الأم ان تكوني واعية بها لتجنب ارتكابها. والواقع .. المزيد..

التواصل الأبوي وصحة الأبناء النفسية

التواصل الأبوي يعد من أهم الركائز التي تقوم عليها التنشئة الاجتماعية، وبناء شخصية الابن أو الابنة ونعني به تواصل الأب مع ابنه أو ابتنه، وحوارهما معاً .. المزيد..

الأمور الواجب مراعاتها مع الأطفال لإطاعة الأوامر

تعاني الكثير من الأمهات وأيضا الآباء من مشكلة أن طفلهم لا يحترم ولا يطيع أوامرهم، وهذا يسبب مشاكل كبيرة للأمهات و الآباء، و يشعرون بأنهم قد فشلوا في .. المزيد..

خمس مهارات ضرورية لطفلك قبل دخول الحضانة

في عمر الثلاث والأربع سنوات يتأهب طفلك لدخول عالم الحضانة، بما يحمله من أناس جدد وبيئات مختلفة، وفي هذا الوقت من المفترض أن طفلك تعلم عدد من المهارات .. المزيد..

نصائح للأم الجديدة!

حصص الأمومة والأصدقاء قد لا تخبرك بكل شيء، ولكن هذا لا يعني أن تبقي على حالك. إليك المهارات المهمة التي يجب أن تعرفها كل أم جديدة... المزيد..

قصة حقيقية : أعواد الكبريت خطر ... من الأفضل الاستعاضة عنها بالولاعة !!!

قصتنا لهذا اليوم تدور أحداثها في منزل أبي أسامة؛ أبو أسامة لديه ثلاثة أطفال (ولد وإبنتان) كانوا أغلى ما يملك في هذه الحياة فكان يحرص عليهم كثيراً ودائما .. المزيد..

الأم و أطفالها

نصائح لكيفية التعامل مع أبنائك تجعلك أقرب منهم:.. المزيد..

طفلك كيف تتعاملين معه

طفلك: كيف تتعاملين منه …أسئلة كثيرة تجول بخاطرك... المزيد..

احتضان الأطفال يحسن قدراتهم الذهنية

لطالما اعتبر علماء النفس أن التربيت على الكتف يولد لدى الإنسان شعوراً بالرضا ويمنحه المزيد من الثقة بالنفس، لكن هذا فيما يتعلق بالشخص البالغ الذي يعي .. المزيد..

كيف أقنع والدي باحتياجاتي دون إلحاح ؟

تباعد وجهات النظر واختلاف المراحل العمرية وتعنت أحد الطرفين على حساب الطرف الآخر يتسبب دائماً في صعوبة التفاهم بين المراهقة ووالديها، خاصة فيما .. المزيد..