Top


مقالات النجاح

6 نصائح تساعدك في الحفاظ على وظيفتك الحالية

يمر عالمنا العربي بظروف اقتصادية صعبة، فقد أصبح من الصعب جداً أن نجد وظيفة تناسب إمكانياتنا العلمية والأكاديمية لذلك نحن مجبرين على المحافظة على .. المزيد..

6 نصائح من المختصين لتحقيق النجاح الوظيفي

يعاني الموظف الجديد من الكثير من التحدّيات، فعلى الرغم من سعيه الدائم لإثبات قدراته في العمل إلا أنّه غالباً ما يفشل في تحقيق ما يتمناه، وهذا ما دفع .. المزيد..

6 نصائح تجعل منك رجل أعمال ناجح

حظيت قصص نجاح رجال الأعمال بإعجاب الملايين من الشباب حول العالم، وإذا ما رجعنا لماضي رجال الأعمال لتفاجأنا أنّ بعضهم كان ينحدر من عائلة فقيرة وبعضهم .. المزيد..

6 أمور عليك القيام بها بعد الانتهاء من العمل

وقت العمل هو وقتٌ مقدسٌ على الإنسان أن يستثمر كل دقيقة فيهِ لأداء الأعمال والواجبات التي تقع على عاتقهِ بعيداً عن التأجيل وبعيداً عن هدر الوقت الذي .. المزيد..

أنواع الموظفين المزعجين في العمل وطرق التعامل معهم

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة صعوبة التعامل مع بعض الأصناف من الموظفين الذين يتميّزون بطباعهم الصعبة وسلوكياتهم الخارجة عن حدود الأدب وهذا .. المزيد..

6 أسباب تجعلك تكره عملك

يقضي الإنسان حياته في البحث عن العمل المناسب له، وعندما يجد هذا العمل يبدأ رحلته في إثبات نفسه في وظيفته الجديدة وتحقيق النجاح والتفوّق بها، إلا أن هذا .. المزيد..

6 أشياء يجب أن تتجنّبها لتحقيق يوم عمل ناجح

جميعُنا نسعى وبكل ما نملك من قوة وعزيمة لتحقيق النجاح في العمل والحياة، ولكن وللأسف الشديد فإنّ هناك بعض الأمور البسيطة التي نقومُ بها يوميّاً تؤثر .. المزيد..

6 قواعد عامة للتعامل داخل الاجتماعات في العمل

إن حضور الاجتماعات ليس أمر سهل وخاصةً لمن لا يملك تجربة مسبقة، فإذا كنت موظفاً جديداً يجب أن تتوخى الحذر أثناء الاجتماع لأن أي خطأ تقترفه قد يكبّد .. المزيد..

6 طرق لتحسين الحالة المزاجية خلال العمل

تعتبر التقلبات المزاجية جزءاً من الطبيعة الإنسانية، فقد تبدأ نهارك في منتهى الإيجابية والنشاط والحيوية، وفي نهاية النهار قد تشعر بأن الكسل .. المزيد..

4 نصائح مهمة للتخلّص من النعاس خلال ساعات العمل

يشتكي العديد من الموظفين من الإصابة بالنعاس الشديد خلال ساعات العمل إما لأسبابٍ تتعلق بطول فترة العمل أو بسبب ممارستهم لبعض العادات اليوميّة .. المزيد..