Top
تتلاقى الثقافة بكل جانبٍ من جوانب الشركة؛ إلى درجة يشعر فيها الموظفون الذين يمتلكون أفكاراً مخالفةً أو إصلاحيةً بأنَّهم مجبرون على الامتثال لثقافة .. المزيد..
تشبه الموازنة بين أعمالك الإضافية لعبة القفز فوق الحبل أحياناً؛ إذ يجب أن تقف على أصابع قدميك طوال الوقت؛ وبسبب وجود ملايين الأشخاص العاطلين عن العمل .. المزيد..
إنَّه لمن الجيد أنَّ سمعة رائدة الأعمال الأمريكية نينا فاكا (Nina Vaca) تسبقها، وإلَّا كانت ستواجه صعوبة في إدراج جميع خبراتها في سيرتها الذاتية؛ إذ عليها .. المزيد..
يرفض معظم مدمني العمل أخذ قسط من الراحة باعتباره مضيعة للوقت، وأنا أعلم ذلك جيداً، ذلك لأنَّ هذه هي الطريقة التي تعاملت بها مع عملي؛ ولحسن الحظ، بعد أن .. المزيد..
لقد أصبح مصطلح العمل من المنزل شائع الاستخدام هذه الأيام، فوفقاً لصندوق الكومنولث (The Commonwealth Fund): فقدَ نحو 16 مليون شخص وظائفهم في الولايات المتحدة .. المزيد..
لقد فقدت وظيفتي فجأة قبل عامين كمحررة لمجلة بدوام كامل في دالاس (Dallas)، وكنت أعلم أنَّني سأنتقل إلى شيكاغو (Chicago) خلال ستة أشهر؛ لذلك كنت أواجه موقفاً .. المزيد..
غالباً ما يعتقد الناس أنَّ كلمتي "تعددية" و"انخراط" وجهان لعملة واحدة، لكنَّهما في الحقيقة مفهومان مختلفتان اختلافاً جذرياً... المزيد..
هل سألت نفسك يوماً لماذا تكره العمل؟ هل بسبب الناس، أم بسبب ما تفعله، أم أنَّه شيء آخر تماماً؟ تُظهِر الدراسات أنَّ الناس أصبحوا أقلَّ سعادة بوظائفهم .. المزيد..
يوضِّح بيان المَهمَّة الهدف المشترك بين العاملين في منظمَّةٍ ما، وهو يتكون من عبارة أو مجموعة عبارات تحدِّد الهدف من وجود المنظمَّة؛ إذ يعلن .. المزيد..
عندما تقرر بدء عمل تجاري، سيقدم لك الكثير من الأشخاص النصائح؛ ولكن لن يخبرك أحدهم بنصيحة "ارتكب الكثير من الأخطاء"، بل قد يقولون لك: "جازف" أو "لا تتراجع"، .. المزيد..