Top

مقالات النجاح

مصفوفة إدارة الوقت: كيف تتقن فن إدارة الوقت

للوقت أهمية كبيرة في حياتنا، فهو من الأمور التي لا تُقدَّر بثمن لأنه من المستحيل تعويضه أو استرجاعه، ومن أجل ذلك يجب أن نستثمر كل ثانية وكل دقيقة منه .. المزيد..

4 تصرفات خاطئة تهدر وقتك

يلعب الوقت دوراً مهماً في نجاح الإنسان أو فشله، فالإنسان الناجح يتميَّز باحترامه وتقديره لكل دقيقة تمرُّ في حياته،، أمَّا الإنسان الفاشل لا يعرف .. المزيد..

11 طريقة للتغلب على المماطلة

يعاني الجميع من المماطلة بمن فيهم أنت، وعندما تتمكَّن منك فإنَّه من الصعب عليك التخلص منها، عندما تتخيَّل شخصاً منتِجاً، فإنَّك تتخيَّله على الأرجح .. المزيد..

10 طرق لإدارة وقتك بشكل أفضل

يلعب الوقت دوراً أساسيّاً في حياة الإنسان وقدرته على تحقيق النجاح والتقدّم في الحياة، لهذا من الضروري أن تتعلّم كيف تُدير وقتك بنجاح وبالتالي إدارة .. المزيد..

نصائح بسيطة تساعدك على تنظيم وقتك بشكل أفضل

يتعرّض الإنسان خلال حياتهِ اليوميّة للكثير من الضغوط وتراكم الأعمال التي تجعله متخبطاً وغير قادر على إتمام كل المهام التي تقعُ على عاتقه ممّا يتسبّب .. المزيد..

أفضل طريقتين للتغلب على المماطلة

تُعَدّ المثابرة بمنزلة الوقود الذي يحرك عربة الإنجاز، ولكن في طريق هذه العربة نحو محطتها النهائية ثمَّة العديد من المطبات، من بين هذه المطبات .. المزيد..

7 طرق بسيطة للتوقف عن المماطلة

هل أنت مماطل؟ لقد اكتشف علماء الفيزياء أنَّ ثمَّة نوعين من العطالة وكلاهما مرتبط بالمماطلة. أما الأول فهو أنَّ "الأجسام الثابتة تميل إلى البقاء .. المزيد..

كيف تمضي وقت فراغك بما هو نافع

يُعرّف وقت الفراغ على أنّه الوقت الذي يمكن للشخص اختيار النشاط الذي يريد أن يقوم به، وللأسف الكثير من الناس يقضون أوقات فراغهم بالغيبة والنميمة أو .. المزيد..

8 أشياء لا يضيع الأشخاص الناجحون وقتهم عليها

يأتي إليَّ الأشخاص غالباً بصفتي مستشاراً عندما يشعرون بالارتباك والضغط، وبأنَّهم لا يحققون أهدافهم؛ هذه الأهداف التي هي الأشياء التي يرغبون أشدَّ .. المزيد..

4 نصائح تساعدك على الاستيقاظ مبكراً واستثمار الوقت

يلعب الوقت دوراً مهماً وإيجابيّاً في حياة الإنسان وبشكلٍ خاص في حال قام باستغلاله بشكلٍ جيد دون ترك أي دقيقة تمر فيه دون القيام بعملٍ مفيد، لذلك فإنّ .. المزيد..