Top


مقالات النجاح

8 طرق لجلب الانتباه إلى صفحتك في شبكة LinkedIn

تعد شبكة LinkedIn من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت وذلك على المستوى المهني (سوق العمل)، حيث تضم أكثر من 610 مليون مستخدم مسجّل بينهم .. المزيد..

"لماذا يجب عليَّ أن أوظفك؟"... كيف تجيب عن هذا السؤال!

يُعَدُّ هذا السؤال واحداً من أشهر الأسئلة التي تُطرَح في مقابلات العمل وواحداً من أكثرها منطقيةً أيضاً، فلماذا لا نسأل المرشح صاحب الشأن مباشرةً .. المزيد..

25 مهارة يحتاج إليها سوق العمل الحر

لقد انتبه الناس أخيراً إلى أنَّ العمل المستقل يُعَدّ خياراً أفضل من خوض ذاك السباق المحموم الذي يبدأ يومياً الساعة التاسعة صباحاً وينتهي في الساعة .. المزيد..

7 أسئلة يمكنك أن تبهر بها المسؤولين عن مقابلة العمل معك

قد يعقد مسؤولو التوظيف الآلاف من مقابلات العمل خلال حياتهم وقد يذكر الكثيرون منهم الشيء نفسه: يطرح معظم المرشحين أسئلةً حذِرة في المقابلة، أو لا .. المزيد..

مهارات يجب أن تتعلّمها لتحقق النجاح في عملك وحياتك المهنية

يُشكّل العمل نقطةً مهمة في حياة كل إنسان منّا، لا بل وحاجة أساسيّة لا يُمكن لأي شخص أن يُكمل حياته بشكلٍ طبيعي دونه، وذلك لأنّ العمل هو مصدر الرزق .. المزيد..

11 جملة تقولها في مقابلات العمل تقضي على فرصتك في الوظيفة

لقد أجريتُ خلال سنوات عملي مئات، إن لم يكن آلاف، المقابلات مع أشخاصٍ مرشّحين للعمل في مجموعات مختلفة من المجالات، والمناصب، والبلدان، وقد كان ثمَّة .. المزيد..

كيف يمكن لتنمية المهارات أن تخلق فرص عمل احترافية أفضل؟

سواء كان تعزيز قدراتك الحالية، أو استكشاف مجال تخصص جديد، أو المخاطرة بالخوض في مجال عمل جديد، فإنّ تنمية المهارات تلعب دوراً حيوياً في إعطاء الزخم .. المزيد..

الـ "فريلانسرز" سعداء وناجحون... هل يدهشك سماع هذه الحقيقة!

أسهم صعود نجم الاقتصاد القائم على الوظائف المؤقتة في جعل العاملين ضمنه من الموظفين المستقلين (الفريلانسيرز)، أو رواد المشاريع الفردية، أو .. المزيد..

تحكم بهذه الجوانب الأربعة في حياتك وأوقد شعلة النمو في عملك

لا يتعلّق النجاح في تطوير عملٍ يمنحك كل ما ترغب فيه في هذه الحياة بالأرقام، ولا التسويق، ولا الدخل، ولا جميع المقاييس المعتادة فقط، فما يحصل في الحياة .. المزيد..

هل الأسئلة التي تُطرَح في مقابلات العمل غريبة؟ إليك معناها الحقيقي

سمعنا جميعاً أسئلةً غريبةً تُطرَح في مقابلات العمل مثل: "كم كرة جولف يمكن أن تستوعب الحافلة المدرسية؟". ويبدو أنَّنا جميعا نتشارك الخوف نفسه من .. المزيد..