Top


أتذكر عندما كنت طفلاً أنَّني كنت أكره الإعلانات التجارية التي تصف العودة للمدرسة بأنَّه "أجمل وقت في العام"؛ وذلك لأنَّها كانت تذكرني أنَّ الصيف على .. المزيد..
يوجد لدى الشركات عادةً الكثير من الأشخاص المسؤولين عن إجراء مقابلات التوظيف بين الشركات والأقسام؛ وفي حين لا يجيد الجميع قراءة الشخصيات، إلا أنَّه .. المزيد..
أحد الحلول ببساطة هو عقد اجتماعات أكثر إنتاجية؛ إذ إنَّك حين تكون أكثر إنتاجية في المكالمات والاجتماعات، يمكنك الاستمرار في التركيز على العمل .. المزيد..
على الرغم من انتشار التواصل الرقمي والتطبيقات ومكالمات الفيديو، لا تزال توجد مبررات قوية لاستخدام بطاقات العمل... المزيد..
لقد لاقى كلٌّ من "تود روز" (Todd Rose)، مدير برنامج العقل والدماغ والتعليم في جامعة "هارفارد" (Harvard)، وعالم الأعصاب المحوسب "أوجي أوجاس" (Ogi Ogas)، شهرةً واسعةً .. المزيد..
النمو السريع مرغوبٌ بشدة ويصعب التعامل معه. بعيداً عن العناوين التي تتحدث عن جولات التمويل والموظفين اللامعين والقوائم التي تستعرض أفضل الشركات، .. المزيد..
عندما عملتُ في مصرف، مررت بالكثير من الضغط لكي أتأقلم؛ وللمضي قدماً والحصول على الاستحسان، بذل العديد من الموظفين قصارى جهدهم ليعكسوا القيم السائدة .. المزيد..
تحدثتُ يوم أمس في المقر الرئيس لأحد البنوك العالمية، وفي جلسة الأسئلة والأجوبة التي أعقبت حديثي، طرحت إحدى قادة الموارد البشرية سؤالاً هاماً أسمعه .. المزيد..
إنَّ التطوير الذاتي هو معرفة الفرد وإلمامه بنقاط ضعفه وقوَّته، وهي عملية تستمر مدى الحياة، فضلاً عن أنَّها تساعد على تقييم مهاراته، وتحديد أهداف .. المزيد..
ثمَّة الكثير من الأدلة التي تشير إلى أنَّ الموظفين السعيدين يكونون أكثر تفاعلاً وإنتاجية وفاعلية، ويساهمون بقدر أكبر في النجاح والربح؛ لذا يجب عليك .. المزيد..