Top

مقالات النجاح

5 طرق لتحويل هواياتك إلى عمل تكسب منه المال

يُفترَض أن يستمتع الإنسان بالعمل في حياته التي يعيشها، لكن إذا كنت لا تستمتع بعملك ستشعر بالإرهاق وأنت تعمل كل يومٍ على أمل أن يأتي اليوم الذي تتقاعد .. المزيد..

إيجابيات وسلبيات العمل الإضافي في عطلة نهاية الأسبوع

لقد أضحى من الشائع أن ترى موظفين يعملون في وظيفةٍ بدوامٍ كاملٍ خلال أيام الأسبوع، ويعملون في عطلة نهاية الأسبوع، أو يمارسون عملاً إضافياً خارج أوقات .. المزيد..

21 مهنة براتب عالي لمن يريد أن ينقذ الكوكب ويَنْعُم بالأمان الوظيفي

يشهد العمل في مهنٍ صديقةٍ للبيئة ضمن مجال الطاقة المتجددة انتشاراً متزايداً مع وجود الكثير من الوظائف المُربِحة التي من المُتوقع أن يَكْثُر عليها .. المزيد..

كيف تجد عملاً جديداً في سن الأربعين وتتخلّص من الشعور بالعجز

ثمَّة العديد من الناس الذين نجحوا في العثور على عملٍ جديد وهم في سن الأربعين أو بعد أن بلغوا الأربعين، خير مثالٍ على ذلك منتجات بسكويت (The Duncan Hines) التي .. المزيد..

13 مهارة أساسية للتعامل مع الناس وتحقيق النجاح المهني

تُعَدُّ مهارات التعامل مع الناس ضروريةً جداً لتحقيق النجاح في العمل، إنَّها في الواقع من القدرات التي يُعَدُّ التحلي بها في جميع جوانب الحياة أمراً .. المزيد..

23 نصيحة عليك تذكرها عند الاستعداد لمقابلة عمل

تُعَدّ مشاعر التوتر التي تسبق إجراء مقابلة العمل مشاعر حقيقية، إذ إنَّ القلق، وقلة النوم، وحتى التغيّرات التي تصيب الشخصية قبل حدثٍ مهم كمقابلة .. المزيد..

10 نصائح لكتابة خطاب تقديم على وظيفة (Cover Letter) رائع

يُعَدُّ خطاب التقديم (Cover Letter) مُقدمةً لما سيراه المشرفون على إجراء مقابلة العمل في السيرة الذاتية، حيث يستطيع المتقدمون استخدام أسلوبٍ حِواري في .. المزيد..

لماذا يبقى الناس في وظائفهم رغم شعورهم بالتعاسة؟!

لماذا أنت حزينٌ إلى هذا الحد؟ أنت تتقاضى راتباً أليس هذا صحيحاً؟ وراتبك جيّد أليس كذلك؟ أنا أعرف لماذا أنت حزينٌ إلى هذه الدرجة: لأنَّك تكره الذهاب إلى .. المزيد..