Top


أحدث المقالات

12 خطوة لتتحلى بالإيجابية في مكان عملك

إنَّ الإيجابية من الأمور التي تجعلنا دائماً نتحلَّى بالأفكار الحسنة، ونتوقَّع الحصول على أفضل نتيجة، فليس هناك أيُّ داعٍ ليترك الفرد نفسه ضحيَّةً .. المزيد..

13 شيئاً هاماً للتفكير فيه قبل تغيير مسارك الوظيفي

هل لديك طريقٌ لم تَسِر فيه؟ ربَّما كانت لديك أحلامٌ مهنيةٌ كبيرةٌ عندما كنت أصغر سناً، لكنَّها وبطريقةٍ ما لم تتحقَّق؛ وربَّما كنت قد بدأت وظيفتك .. المزيد..

أهمية الدورات التدريبية في تطوير الذات

تلعب الدورات التدريبية دوراً هامَّاً وكبيراً في تنمية المهارات لدى الأشخاص، حيث تُساعد هذه الدورات في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس، بالإضافة إلى .. المزيد..

4 نصائح للعمل من المنزل بطريقة صحيحة

لجأت العديد من الشركات حول العالم في الأشهر القليلة الماضية إلى تطبيق سياسة العمل الإلزامي من المنزل، وذلك تزامناً مع تفشِّي فيروس كورونا (Covid-19). .. المزيد..

4 مخاطر رئيسة للأمن الحاسوبي تواجهها الشركات عند العمل من المنزل

منذ أن اتَّجه عددٌ غير مسبوقٍ من الناس للعمل من المنزل مؤخراً، ونحن نتعامل مع كلِّ شيء، بدءاً من رعاية الأطفال، إلى محاولة إيجاد مكانٍ هادئٍ لإجراء .. المزيد..

10 نصائح من الرؤساء التنفيذيين للعمل من المنزل بفاعلية وسعادة

وفقاً لـ "بول ستاثام" (Paul Statham)، الرئيس التنفيذي لشركة كونديكو (Condeco Software)، فإنَّ فيروس كورونا قد سرَّعَ وتيرةَ العمل من المنزل، وهذا ما كان يحدث بالفعل .. المزيد..

بعض آراء الموظفين حول انتشار العمل من المنزل في زمن الكورونا

لقد تغيَّرت الكثير من ملامح حياتنا الطبيعية بعد تفشِّي فيروس كورونا، واختلفت الطرائق المُعتادة التي كنَّا نقضي بها يومنا، إذ أصبح من المُحتَّم .. المزيد..

7 نصائح لإدارة فِرَق العمل عن بعد بنجاح

لقد أصبح العمل عن بُعدٍ (العمل من المنزل) أكثر من مُجرَّدِ رغبة، فقد باتَ أمراً ضرورياً للشركات في جميعِ أنحاء العالم؛ ما اضطر الآلاف من قادة الفرق .. المزيد..

التقارير: تعريفها، أنواعها، عناصرها، وكيفية كتابتها

تُعدُّ التقارير الركن الأساسي والأهمَّ من أركان عملية التواصل، وخاصَّةً في وقتنا الحالي، حيث يستطيع التقرير الجيد أن يلعب دوراً هامَّاً في إيصال .. المزيد..

5 خطوات للتفاوض مع ربِّ العمل حول العمل دائماً من المنزل

لقد أضحت القدرة على العمل من المنزل -التي عُدَّت لوقتٍ طويلٍ امتيازاً استأثر به ألمع موظفي الشركات وقادتها البارزون- في متناول ملايين الموظفين .. المزيد..