Top


أحدث مقالات التطور المهني

15 وظيفة سيزداد الطلب عليها في السنوات الخمسة المقبلة

لقد تعرض الاقتصاد العالمي إلى ضربة كبرى بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث عانى عشرات الملايين من البشر من البطالة خلال بضعة أشهر فقط؛ ففي الولايات المتحدة .. المزيد..

كيف تجيب عن سؤال مقابلات التوظيف: "ما الذي يجعلك شخصاً فريداً"؟

لديك مقابلة عمل، وأنت تريد هذه الوظيفة بشدة؛ لذلك تبذل قصارى جهدك لتكون على أتمِّ استعداد، فتفكِّر في السؤال الصعب الذي اعتاد القائمون على مقابلات .. المزيد..

10 خطوات تجعلك مبدعاً في عملك

يُخلَق الإبداع حينما يصبح الإنسان قادراً على حلِّ مشكلاته وحده بحلولٍ جديدة، إذ يُثبِت بهذا لذاته أنَّه قادرٌ على تغيير وجهة نظره تجاه نفسه؛ فعندما .. المزيد..

5 طرق تمكن النساء من دعم بعضهن بعضاً في العمل

لقد عانت النساء من ممارسات مبنية على أساس التفرقة الاجتماعية على مر التاريخ الإنساني، بدءاً من الوأد والقتل والتعنيف، إلى التمييز والتهميش .. المزيد..

23 أمراً هاماً يجب أخذها في عين الاعتبار عند التحضير لمقابلات التوظيف

إنَّ التوتر قبل مقابلة التوظيف أمر حقيقي وشائع جداً؛ وإذا لم يُدَر بشكل جيد، فقد يؤثر في أداء المتقدم، عدا عن القلق وقلة النوم وتغير الشخصية سلباً. .. المزيد..

11 مهارة صلبة توفر لك مزيداً من فرص العمل

هل تتطلع إلى الارتقاء في وظيفك؟ أم تعبت من "العمل المؤقت" وتريد البحث عن وظيفةٍ أكثر ديمومة؟ مهما كان دافعك، سيكون عليك تعلُّم بعض المهارات الصلبة .. المزيد..

10 عادات يمارسها أكثر الأشخاص إحساساً بالحماسة

أتساءلتَ يوماً كيف يمكن أن تحافظ على الإحساس بالحماسة في أثناء العمل؟ أتُحِسُّ أنَّك تفتقر إلى أيِّ إحساسٍ بالحماسة في هذه الأيام؟ أتُحِسُّ أنَّه لا .. المزيد..

36 مهارة ضمّنها سيرتك الذاتية لتحظى بوظيفة أحلامك

تتطلب معظم الوظائف مهارات متخصصة؛ وهناك الكثير من مهارات السيرة الذاتية التي يمكن استخدامها في عددٍ كبير من المجالات؛ فإن كنت تبحث عن وظيفة جديدة، .. المزيد..

كيف تصقل مهاراتك القابلة للنقل لتغير وظيفتك بسلاسة؟

يكبر معظم الناس وهم يحلمون في الذهاب إلى الجامعة والتخرج منها ليجدوا عملاً بأجرٍ مرتفع في انتظارهم بعد أسبوعٍ من التخرج، بينما يُفضّل بعضهم الآخر .. المزيد..

أفضل 17 مهنة تستحق العودة إلى الدراسة في سن الأربعين

إنَّ إجراء تغيير مهني ليس قراراً سهلاً أبدأ، خاصةً عندما تُفكِّر في هذا التغيير في سنِّ 40 عاماً أو أكثر؛ وربَّما قد تتساءل عن المهن التي تستحقُّ العودة .. المزيد..