Top


أحدث المقالات

عوض أشعة الشمس التي تفتقدها بـفيتامين د

مع قلة التَعرُّض إلى أشعةِ الشمس الذي من المُتوقَّع أن يزداد بسبب العزل الذاتي القائم حالياً في العديد من البلدان حول العالم، وجرَّاء العمل من المنزل .. المزيد..

3 وصفات سحرية لريجيم سريع

من منَّا لا يرغب بوزنٍ مثالي؟ من منَّا لا يرغب بجسمٍ ممشوق القوام؟ من منَّا لا يرغب بخصرٍ نحيل؟.. المزيد..

كيف تُحسّن التمثيل الغذائي والشفاء الذاتي مع الأكل المقيّد زمنياً؟

يكون الجسم أكثر قدرةً على إصلاح نفسه وإعادة بناء خلاياه إذا أُعطِي فترةً ليتوقَّف عن القيام بعملية الهضم. يتأثَّر ما يقرب من ثلث الناس بمتلازمة .. المزيد..

زيت بذور الكتان أم زيت السمك، أيُّهما أفضل لمرضى السكري؟

وجد بحثٌ جديدٌ أنَّ آثار زيت بذور الكتان تضاهي آثار مكمِّلات زيت السمك لدى مرضى السكري المصابين بأمراض القلب التاجية؛ وفي حين أنَّ مكملات زيت السمك .. المزيد..

لماذا يمكن للصيام المتقطع أن يعزِّز صحة الدماغ؟

قد يكون "ما لا تأكله" هو سبيلك للوصول إلى دماغٍ أكثر صحة، وليس ما تأكله؛ ويحدث هذا من خلال الصيام المتقطع، حيث تُظهِر أعدادٌ متزايدةٌ من الأبحاث أنَّه .. المزيد..

الصيام المتقطِّع: هل هو مناسب لك؟

لقد سمعنا مؤخَّراً الكثير عن الصيام المتقطِّع، وقد حاول بعضنا اتباعه كتجربة، كما نفعل دائماً مع أيِّ شيءٍ جديدٍ يتعلّق بالصحة. لذا تعرَّفنا على .. المزيد..

10 طرق بسيطة للحدِّ من هدر الطعام

تعرقلت صناعة الخدمات الغذائية بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث أنَّ ما قيمته مليارات الدولارات من المواد الغذائية سيُهدَر؛ لأنَّ المزارعين يواجهون .. المزيد..

20 نصيحة لتجنُّب زيادة الوزن في الأعياد

تشغل زيادة الوزن في الأعياد بالَ الكثيرين، إذ قد تشجع عديدٌ من الأعياد الموسمية كثيراً من الناس على الإفراط في تناول الطعام، والجلوس ساعاتٍ طويلة، .. المزيد..

إيقاف زيادة الوزن في أثناء الحجر الصحي بسبب وباء كوفيد-19

يُقلل البقاء في المنزل من حاجتنا إلى السعرات الحرارية، ويعطينا مزيداً من الوقت لتناول الطعام، ويعتمد هذا على المكان الذي نعيش فيه، فقد مضت بضعة أشهر .. المزيد..

11 فطور من حمية البحر الأبيض المتوسط تبقيك صامداً حتَّى وقت الغداء

على مدى السنوات الثلاث الماضية، صُنِّف النظام الغذائي المتوسطي على رأس الأنظمة الغذائية للصحة العامَّة من قبل صحيفة (U.S. News & World Report). بصرف النظر عن .. المزيد..