Top

أحدث المقالات

ماهي التشنّجات العضلية؟ وكيف يتم علاجها؟

من النادر أن نجد شخصاً يقول بأنَّه لم يعانِ قط من تشنجٍ عضلي، ويمكن أن تكون هذه التكتلات المؤلمة في العضلات مجهولة السبب أحياناً. فمن أين تأتي وكيف .. المزيد..

كل شيء يجب أن تعرفه قبل تناول مسكنات الألم التي تُصرَف بوصفة طبية

في العام الماضي وحده، جرى كتابة أكثر من 59 مليون وصفةٍ طبيةٍ لمسكنات الألم، أي ما يكفي لكلِّ شخصٍ في أميركا للحصول على علبة خاصَّة به. كما أنَّ مليوني شخصٍ .. المزيد..

كيف تزيد من تركيزك وانتباهك لتعيش حياةً أكثر صحة؟

منذ أكثر من قرن، تعلَّم مروِّض أسودٍ يُدعَى "كلايد بيتي" (Clyde Beatty) درساً هامَّاً جداً، لدرجة أنَّه بات يؤثِّر في كلِّ مجالٍ من مجالات حياتنا اليوم، فما .. المزيد..

التبرع بالدم: أنواعه، وفوائده، وشروطه، وموانعه

التبرُّع بالدم (Blood donation) هو إجراءٌ طبيٌّ يحدث فيه نقل الدم من الشخص المُتبرِع إلى الشخص الذي يحتاج إلى الدم لسببٍ مرضي، ويكون هذا التبرُّع طوعياً، ومن .. المزيد..

فيروس كورونا: هل سأتحسن إذا ما أصبتُ بالفيروس؟

يتعافى في الوقت الحاضر مُعظم الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) دون الحاجةِ إلى علاجٍ خاصٍّ أو نوعي، حيث تبلغ نسبة هؤلاء المتعافين .. المزيد..

متلازمة ستوكهولم: أعراضها، وتفسيرها، وعلاجها، والحالات التي تتجلى فيها

يتسبَّب تعرُّض الإنسان إلى حالات الاختطاف أو الاعتداء والعنف بجرحٍ نفسيٍّ يَصعُبُ علاجه، وقد يمتدُّ أثره إلى كلِّ تفاصيل حياة الإنسان، ويجعل منه .. المزيد..

آخر الأسئلة المتداولة حول كورونا، وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الفيروس

كوفيد- 19: مرضٌ سريع الانتشار، سببه فيروس كورونا الذي انتقل من الحيوانات إلى البشر في أواخر عام 2019. إليكَ فيما يلي أحدث الأسئلة التي تُطرَح حول هذه .. المزيد..

كيف تُحسّن التمثيل الغذائي والشفاء الذاتي مع الأكل المقيّد زمنياً؟

يكون الجسم أكثر قدرةً على إصلاح نفسه وإعادة بناء خلاياه إذا أُعطِي فترةً ليتوقَّف عن القيام بعملية الهضم. يتأثَّر ما يقرب من ثلث الناس بمتلازمة .. المزيد..

ما هي إجراءات السفر المُتّبعة بعد أزمة كورونا؟

بعد أنَّ حوَّل فيروس كورونا مطارات العالم إلى مواقف للطائرات، يترقَّب الكثيرون عودة حركة الطيران؛ ولكن، هل سيُصبح السفر مُغامرةً غير مأمونة .. المزيد..

هل يمكن للملابس والأحذية نقل فيروس كورونا إلى منزلك؟

لم تكن هناك حالاتٌ موثَّقة لانتقال فيروس كورونا المستجد عبر الملابس والأحذية حتَّى الآن، ولكن إذا كنت تعتني بفردٍ مصابٍ بكوفيد-19، أو غالباً ما تكون .. المزيد..