Top

أحدث المقالات

10 أنواع من الطعام للعناية بصحة العينين

يعتقد أغلب الناس أنَّ تراجع البصر هو نتيجة حتمية للتقدم في السن وللإجهاد الذي يصيب العينين، لكنَّ الحقيقة تقول إنَّ اتباع أسلوب حياةٍ صحي يمكن أن يقلل .. المزيد..

4 طرق لصيانة العقل!

يقول الدكتور Micheal Valenzuela صاحب كتاب Maintain Your Brain بأن نتائج الأبحاث أظهرت أن تدريب الدماغ يمكن أن يلعب دوراً مهماً في الوقاية من الخرف، ويمكن أن يحافظ على .. المزيد..

فوائد الكاكاو للجسم والعقل والروح

لعلَّك قد تظن بأنَّك بحاجةٍ إلى مبررٍ كافٍ للاستمتاع بقطعة من الشوكولاتة الداكنة، إلا أنَّ المادة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة ذات الجودة .. المزيد..

إلى كل شخص: 3 وسائل تقوي بها عظامك

تعد العظام حجر الزاوية في إبقائك واقفاً ومنتصباً لعدة عقود؛ فالعظام هي عنصر أساسي في تكوين واستقرار الجسم البشري. إذ لا تشكل العظام بنية داعمة لعضلاتك .. المزيد..

الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وأهم مصادرها

تلعب الفيتامينات والمعادن دوراً هامّاً وضروريّاً لبناء ونمو الجسم والحفاظ على صحّته بشكلٍ مستمر، فغالباً ما يرتبط نقص هذه العناصر بشكل مباشر أو غير .. المزيد..

7 أسباب خفية وراء الشعور بالإرهاق

هل تشعر بأنَّك متعبٌ باستمرار؟ وهل تجد أنَّ النوم والراحة لا يفيدان في التخلص من تعبك؟ لعلَّك قد استشرت طبيباً، ومع هذا لم يستطع تحديد سبب ذلك التَّعب. .. المزيد..

مرض الجدري: أعراضه، وأنواعه، وعلاجه

يُعَدُّ الجدري Smallpox مرضاً مُعدياً ومميتاً لا يوجد له علاجٌ معروف. آخر شخصٍ أُصيب به في الولايات المتحدة الأمريكية كان في عام 1949، وبفضل برامج اللقاح .. المزيد..

هل تعزز القهوة عملية الأيض في أجسامنا؟

إذا كان أول شيء تقوم به في الصَّباح هو شرب كوبٍ من القهوة السَّاخنة، فاعلم أنَّك لست وحدك من يقوم بذلك. إذ تُشير الجمعية الوطنية الأمريكية للقهوة، إلى .. المزيد..

26 طريقة لتجنُّب الإصابة بالمرض في فصل الشتاء

لقد بدأ الشتاء وبدأ معه موسم نزلات البرد والأنفلونزا، أو بالأحرى موسم نزلات البرد، والأنفلونزا، والتهاب الحلق، والتهاب القصبات، والالتهاب .. المزيد..

فيتاميني أ (A)، ي (E)، فوائدهما، وأعراض نقصهما، وأهم مصادرهما الغذائية

فيتامينات كثيرة يحتاجُها جسم الإنسان لكي تستمر دورة الحياة بطريقةٍ صحيةٍ. يُعتبر فيتامين أ (A) من أهم الفيتامينات بالنسبة لجسم الإنسان، فهو يقوم .. المزيد..