Top


أحدث المقالات

كيف تكون عملياً أكثر

إذا أحرزت أكثر من 80% من الدرجات فإن إنتاجيتك عادة ما تكون مرتفعة، ويبقى السبب الوحيد وراء قراءتك لهذه المادة هو رغبتك في الحصول على أعلى نسب لدرجات .. المزيد..

صنع القرار دراسة في سيسيولوجيا الادارة

يعتبر موضوع صنع القرار واتخاذه من الموضوعات ذات الأهمية الكبرى التي شغلت بال العلماء الاجتماعيين وبخاصة المضطلعين منهم بعلم الاجتماع أو الادارة أو .. المزيد..

تحقيـق النتائـج

إن تحقيق النتائج أو إنجاز الأعمال أو تنفيذها هو كل ما تعنى به الإدارة. وفي هذا الإطار يمكن أن يقال أن هناك ثلاثة أنواع من المديرين: المديرون الذين .. المزيد..

أفكار متكاملة في القيادة

ما هي القيادة؟ يعتقد بعض الناس أن مصطلح القائد والمدير مترادفان، ولكنهما مختلفان، ووفقاً لرأي Fred E.Fiedler فإن القائد "هو الفرد في مجموعة والذي له مهمة .. المزيد..

فن حل المشكلات

حل المشكلات ليس خطة آلية من حيث تدخل المعلومات من ناحية وتحصل على حل من الطرف الآخر. إن العنصر الإنساني عنصر شديد الأهمية يشتمل على مهارات تضم صراعاً .. المزيد..

العلاقات الطيبة تزيد الإنتاج في العمل

أجواء العمل الجيدة من شأنها تحسين الأداء، هذا ما تؤكده دراسة أمريكية بريطانية حول أهمية العلاقات الطيبة، ولكن ماذا عن ديننا الحنيف؟ لنقرأ.... .. المزيد..

التخطيط و الإعداد السليم للإلقاء

إذا كنا نستطيع نقل الأفكار, والآراء بوضوح أثناء المواقف اليومية بدون الاستعداد لذلك, فلم نحتاج إلى الاستعداد لأداء الإلقاء؟.. المزيد..

بعيدا عن الادارة الراكدة

بعيدا عن الادارة الراكدة ياسر فاروق حسين-استشاري اداري    ربما يكون مفهوم الإدارة الراكدة  به بعض الغرابة - حيث أن المصطلحات الإدارية .. المزيد..

أنواع التأمين

لقد أصبح التأمين ملازما لكل الفعاليات الإقتصادية و تطور بشكل يلبي كل الإحتياجات و من هنا وجدنا ضرورة لعرض كافة المنتجات التأمينية بشكل عام  .. المزيد..

نبذة عن نظام ادارة الجودة وسلسلة الأيزو 9000

  نبذة عن الجودةأسامة ابراهيم حجارأ)        الـتعـريــــف    :-الجــــــودة هي توافر جميع المواصفات والخصائص في .. المزيد..