Top


أحدث المقالات

الدور الإستراتيجى لإدارة الموارد البشرية

الدور الإستراتيجي لإدارة الموارد البشرية . -          إدارة الموارد البشرية بالمنظومات المتوازية .. المزيد..

أهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية

أصبح عالمنا اليوم لا يعترف إلا بالدولة القوية، لا من حيث القوة العسكرية فحسب، وإنما من حيث قوتها الاقتصادية، وإذا كانت القوة العسكرية ضرورةً لأية .. المزيد..

طرق حل مشكلات الطفل المعاق

تعاون الوالدين أهم أدوات العلاج والتأهيل. الإهمال وفرط الاهتمام أهم الأخطاء... المزيد..

فن حل المشكلات..

  حل المشكلات ليس خطة آلية من حيث تدخل المعلومات من ناحية وتحصل على حل من الطرف الآخر. إن العنصر الإنساني عنصر شديد الأهمية يشتمل على مهارات تضم .. المزيد..

العوائق النفسية عن طريق التخطيط

على الرغم من بداهة أهمية التخطيط لمن يعيشون على المعمورة إلا أن القليل هم الذين  استطاعوا أن يقدموا على هذه الخطوة وهو ما يدل على أن هناك عوائق تعوق .. المزيد..

قواعد وضوابط في حل المشكلات ...

المشكلة هي صعوبة موجودة وعقبة قائمة يراد تخطيها. - الأصل في الحياة التعب والمشقة ولا يوجد في الدنيا من خلت حياته من الصعوبات و الأزمات والشدائد " .. المزيد..

وضع الأفكار موضع التنفيذ؟

يقول أحد المستشارين: "كان هناك العديد من العصور العظيمة في حقل الاستراتيجيات، إلا أن العصر الذي نعيشه اليوم ليس واحداً منها". لا زال هناك .. المزيد..

أولاً: ماهية المشكلة

أولاً: ماهية المشكلة: أ - تحديد المشكلة: هو وضع جديد غير مرغوب فيه، نتيجة تغير يقرأ على طريقة العمل أو بسبب ظرف معين. ولتحديد أي مشكلة والتعرف عليها يجب .. المزيد..

هيا بنا نقاوم

يقولُ ابن القيم رحمه الله: "لو أن رجلًا وقف أمام جبل وعزم على إزالته لأزاله" لا مستحيل في هذه الحياة سوى أمرين فقط: الأول: ما كانت استحالته كونية .. المزيد..