Top


أحدث المقالات

يوم العمال العالمي وسبب الاحتفال به

تحتفل العديد من الدول حول العالم بعيد العمَّال أو يوم العمَّال العالمي، والذي يُصادف الأوَّل من شهر مايو (أيار) من كلِّ عام، ويُعدُّ هذا اليوم بمثابة .. المزيد..

8 طرق للاستفادة من صباحاتك

وفقاً لتقرير لمنظمة الصحة العالمية، تمتد حياة معظم الناس في الدول الغنية إلى حوالي 80 عاماً، وتتصدَّر النساء في اليابان القائمة، حيث أنَّ متوسط العمر .. المزيد..

كيف تجهِّز بيئة عملك لتخدم أهدافك بالشكل الأمثل؟

ما الذي يتطلَّبه العمل لتحقيق الهدف؟ هل يتعلَّق الأمر بامتلاك الدافع والحافز، وجود خطةٍ أسبوعيةٍ تحدِّد المهام الأساسية التي يجب القيام بها؟ أم .. المزيد..

كيف تعمل قليلاً وتنجز كثيراً؟

أنا لا أملك حيزاً صغيراً واحداً فارغاً في التقويم الخاص بي، هذا ما رأيته في أحد أيام الأحد وأنا أراجع جدول أعمالي للأسبوع القادم، فقد ملأت كلَّ جزءٍ من .. المزيد..

ما هي العملات المشفرة أو ما يعرف بالكريبتو؟

النقود المشفرة (Crypto Coins) أو العملات المُشَفّرة (Cryptocurrency) أو اختصاراً "كريبتو" (crypto)، هي شكلٌ من أشكال العملات الرقميّة (Digital Currency) التي يتمّ إنشاؤها .. المزيد..

كيف تجعل عملك ممتعاً من جديد؟

في اجتماعٍ عائليٍ الشهر الماضي، اكتشفت أنَّ ابن أخي البالغ من العمر 6 سنواتٍ يحبُّ لعبة ماين كرافت "Minecraft"، وهي لعبةٌ الكترونية تقوم من خلالها ببناء .. المزيد..

تعزيز الإبداع والابتكار في فريق عملك

لطالما كان الإبداع والابتكار في صميم كلِّ منظمةٍ ناجحة، وحتَّى وقتٍ قريب، تُرِكت مسؤولية ابتكار الأفكار والمنتجات الجديدة لفرق البحث والتطوير، أو .. المزيد..

الطريقة الصحيحة لإبقاء فريق العمل عن بُعد على قدرٍ عالٍ من المسؤولية

قد تؤدِّي محاولاتك إلى جعل فريقك العامل عن بُعدٍ قادراً على تحمُّل المسؤولية إلى إبطاء أداء فريقك؛ لذلك هناك طريقةٌ أفضل. مع انتشار تعليمات البقاء في .. المزيد..

نهج زارا: كيف سيطر بائع التجزئة على صناعة بأكملها؟

هل سمعت عن "أمانسيو أورتيجا" (Amancio Ortega)؟ ربَّما لا. من هو رجل الأعمال الغامض الذي تبلغ ثروته أكثر من 65 مليار دولار، والذي يعدّ أحد أغنى الناس في العالم؟ .. المزيد..