Top


أحدث المقالات

الإدارة أم القيادة: أيُّهما أفضل؟

لا يعني بالضرورة كونك مديراً جيداً أنَّك قائدٌ جيد، فنحن نواجه العديد ممَّن يخلطون بين كلا المفهومين؛ وهذا أمرٌ مُحبِط. يساعدك معرفة الفارق بين .. المزيد..

عقد العمل كموظف مستقل: 10 أشياء تحتاج إلى معرفتها

تشير الأبحاث إلى أنَّ 58٪ من العاملين المستقلين لا يُدفَع لهم لقاء عملهم، وذلك وفقاً لرابطة الشركات الصغيرة في المملكة المتحدة. قد يساعد امتلاك عقدٍ .. المزيد..

3 خطوات لإيجاد فكرة العمل المناسبة

هل كنت تواجه صعوباتٍ في إيجاد فكرة عمل؟ أو ربَّما لديك الكثير من الأفكار ولكنَّك لا تعرف أيُّها الأفضل؟ سواءٌ أكان لديك أفكارٌ كثيرةٌ أم لم يكن لديك .. المزيد..

أكبر 5 تحديات في الاقتصاد العالمي الجديد (اقتصاد الفرد) وطرق مواجهتها

تهانينا، لقد هربت من نظام العمل الوظيفي من 9 صباحاً إلى 5 مساءً لتصبح مستقلاً، وقرَّرت الانضمام إلى الاقتصاد العالمي الجديد المسمى "اقتصاد الفرد" (You .. المزيد..

أفضل 10 مهارات على القائد الناجح اتقانها

تتحدَّث عناوين الصحف والمدونات ووسائل التواصل الاجتماعي والبرامج التلفزيونية يومياً عن: القادة، والصفات القيادية، والأشخاص الذين يشغلون مناصب .. المزيد..

7 طرق مجانية للترويج لعملك الصغير

عندما تدير عملك الخاص، سيكون "رئيس التسويق" مجرَّد واحدٍ من مجموعةٍ من الأشخاص الذين تحتاجهم، وهذا سيكون مكلفاً إذا كنت تعمل بميزانيةٍ ضعيفة، أو إذا .. المزيد..

مفاهيم حول إدارة التغيير، ولماذا يحتاجها القادة

على الرغم من أنَّه يُطلَق عليه أحياناً "الجانب اللين من التغيير"، إلَّا أنَّ إدارة الجانب المرتبط بالأشخاص في إدارة التغيير، غالباً ما يكون العنصر .. المزيد..

كيف تقلِّل الوقت الضائع في عمل فريقك؟ وتبقيه نشطاً ومنخرطاً في العمل

غالباً ما يبذل المدراء جهداً كبيراً لضمان عدم إرهاقِ موظَّفيهم أو زيادةِ الأعباء عليهم، فنحن نعلم جميعاً كيف يمكن للتوتّر السلبي وساعات العمل .. المزيد..