Top


أحدث المقالات

التدريب لإحتراف الخدمة - نحو موظف مثالي

 سنتعرف على أهمية التدريب قبل وأثناء أداء عمل موظف الخدمة، وأيضا لأصحاب المشروعات الصغيرة من الذين يقومون بأنفسهم على إدارة مشروعاتهم التجارية .. المزيد..

العميل الشاكي - صديق المنشأة.

قبل الشروع بالكتابة عن الشكاوي وكيفية التعامل معها باحتراف أود أن ألفت انتباه القراء الكرام إلى مفهومين: الأول هو أن العميل الشاكي هو صديق المنشأة ! .. المزيد..

ولاء العملاء - نحو ثقافة المحافظة على المنشأة

 كم مرة يحصل معنا جميعا، أن نختار منشأة تجارية لسبب الخدمة المقدمة من قبلها، تماما ينطبق الأمر على منشآت أخرى نقرر أن لا نتعامل معها لنفس السبب، وهو .. المزيد..

أهداف خدمة العملاء

لنتعرف أولاً على مفهوم الهدف، حتى نتمكن من الإتفاق على المبادئ التي يتم العمل بها وفق ذلك المفهوم.. المزيد..

الخلط بين خدمة العملاء والبيع

هذا الموضوع سيعالج التركيز في تقديم خدمة عملاء ناحجة، وكوني خبير في خدمة العملاء فإن أكثر ملاحظاتي على العاملين بالمجال والذين لم ينالوا قسطا من .. المزيد..

أسس خدمة العملاء

عرفنا الدور الحيوي لخدمة العملاء لأي منشأة تجارية حيث أنها حلقة الوصل بين العملاء وبين مزود الخدمة، سنعرف من خلال هذا الموضوع أن خدمة العملاء ليست .. المزيد..

ابرز التجارب العربية والدولية في الاصلاح الاداري

يركز هذا الجزء من الدراسة على عرض موجز لبعض التجارب الدولية في الإصلاح الإداري التي تستهدف تطوير وتحسين الأداء والإنتاجية في أجهزة القطاع العام .  .. المزيد..

مفهوم خدمة العملاء

بات من الشائع أن نقرأ هذه العبارة – خدمة العملاء – حتى كادت كل الأنشطة التجارية تخصص لها حيزاً مهما في ترتيب أولوية أعمالها، بل إن استراتيجية نجاح .. المزيد..

الادارة هي الاساس وهي فن وعلم وكياسة

وبينما نحن نتحدث ونتناقش قلت له: الإدارة هي الأساس في أي مجتمع،لذا يجب ان نفتش عن الادارة كما يقال  رد قائلاً: بل السياسة والاقتصاد، قلت: التنمية .. المزيد..

كيف تفكر ايجابيا وابداعيا وتفيد نفسك وادارتك وبلدك ؟؟؟؟

 من خلال دراستي في المعهد الوطني للادارة العامة اطلعت على الكثير من المراجع والكتب المفيدة جدا والتي تتناول بشكل رئيسي التنمية الادارية الذاتية .. المزيد..