Top


قليلون جداً من لا تراودهم فكرة تأسيس مشروع خاص، حيث يحلم معظمنا بهذا نتيجة رغبتنا في أن نصبح أصحاب القرار ونتمتع بالأمان المالي، ونؤسس عملنا الخاص .. المزيد..
سواء أكان لديك فريق بالفعل، أم كنت تخطط لبناء واحد، أم كنت بالفعل جزءاً من فريق ما؛ سيوفر عليك فهم بعض الحقائق حول بناء الفريق كثيراً من العناء. إنَّ .. المزيد..
إحدى المفاجآت اللطيفة التي ظهرت خلال جائحة فيروس كورونا هي ممارسة العديد من الناس -وأنا واحدة منهم- هوايات جديدة وعشوائية؛ فإذا تصفَّحت الانستغرام .. المزيد..
اقضِ بعض الوقت في التفكير في أيامك الاعتيادية، وفكر بطريقة نقدية في مقدار الوقت المخصص للعمل الفعلي، وفي الكثير من الساعات التي تضيع سدى... المزيد..
نمر جميعاً بمرحلة في حياتنا نكمل فيها مهام معينة كانت تبدو بعيدة المنال فيما مضى؛ وبالمقابل، ومع إغراءات وسائل التواصل الاجتماعي، وألعاب الهاتف .. المزيد..
طُلِب منك تيسير اجتماعٍ ما. ماذا يعني ذلك بالضبط؟ هل ستتأكَّد فقط من تقديمِ الجميع؟ هل دورك الرئيس هو ببساطة أن تقف إلى جانب الرسم البياني وتدوِّن جميع .. المزيد..
لا يتقبل جميعنا الأفكار التي يطرحها المدير أو الفريق الإداري، وبمقدورك بالتأكيد الاحتفاظ برأيك والموافقة على اقتراحاتهم؛ ولكن ماذا لو كانت هذه .. المزيد..
ليست مهارات التعاون بالأمر الجديد، فلطالما اعتمدت علاقات البشر على التعاون لتحقيق الأهداف العظيمة منذ بدايات البشرية؛ وتعدُّ العجائب المعمارية .. المزيد..
أينما وُجِد البشر، لابد من وجود نزاعات؛ إذ قد يحدث نزاع في أيِّ مؤسسة على اختلاف أشكال وأنواع المؤسسات؛ وهو حقيقة أمر ضروري جداً للنمو والتطور .. المزيد..
هل وصلت إلى مرحلة من حياتك المهنية كنت فيها مستعداً لتولي مزيد من المسؤولية كي تصبح قائداً؟ أو ربَّما ببساطة كنت ترغب بكسب مزيد من المال؟.. المزيد..