Top

أحدث المقالات

60% من العاملين تركوا عملهم أو يفكرون في تركه الآن، فما السبب؟

تبدو العملية بدِقَّتها أشبه بدَقَّات عقارب الساعة، إذ إنَّك تخضع، حالك حال جميع الناس حول العالم، لمقابلةٍ مُطوَّلة تُفحَصُ فيها وتُختبَر طيلة .. المزيد..

8 طرق لبناء مشروع أكثر قوَّة خلال 20 دقيقة أو أقل

لقد حملتُ على عاتقي في هذا العام إنجاز مهمة الاستفادة من الوقت إنجازاً أفضل، إذ بعد أن استمعت إلى الكتاب الصوتي الذي يحمل عنوان "أنا أعلم كيف فعلَتْ ذلك" .. المزيد..

4 نصائح لإدارة حركة النقد في الأعمال الموسمية

تُعَدّ الأعمال المرتبطة بالسياحة، وبالطقس، وبمواسم التسوق في أثناء العطل، من ضمن العديد من الأعمال الصغيرة التي تواجه قدراً من الموسمية ضمن العمل، .. المزيد..

5 طرائق لتحقق أقصى استفادة من سفرك مع مدير العمل

قليلةٌ هي الحالات التي تستدعي أن يشعر الموظف بالقلق من التواصل مع المدير خارج المكتب، فإذا سافرت في مهمة عمل فإنَّك تسافر وحدك في أغلب الأحيان، وإذا .. المزيد..

7 أمور يجب معرفتها قبل البدء بالعمل أوَّل مرَّة

وفقاً لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة غالوب عام 2016، يشعر 29% فقط من الشباب (الذين وُلدوا بين عامي 1980 و2000) بأنَّهم مهتمون بعملهم، ويذكر 16% منهم بأنَّه ليس ثمَّة .. المزيد..

5 طرائق كفيلة ببقاء العملاء مدةً أطول معك على الهاتف

فلنعترف بأنَّ التسويق عبر الهاتف ليس أمراً سهلاً، فإذا سألنا أي مسؤول مبيعات عن جذب العملاء المحتملين من خلال الهاتف فسنسمع على الأرجح قائمةً طويلةً .. المزيد..

6 طرائق لكسب ثقة الزبون في عصر انعدام الثقة

لقد كانت الثقة دائماً جزءاً مهماً من العلاقات بين العلامات التجارية والزبائن ومن دونها لن يُقدِمَ الزبائن على القيام بعمليات الشراء أو قد يفضلون .. المزيد..

5 اختلافات بين القادة الذين يستخدمون العقل وبين القادة المخبولين

حتى يكون القادة قادةً عُظماء ينبغي لهم أن يتمتّعوا بعددٍ من الخصال الفريدة والبعيدة عن الأنانية، فينبغي لهم أن يكونوا منفتحين على فلسفاتٍ جديدةٍ .. المزيد..

إطارات عمل العناصر الأربعة: ترجم استراتيجيتك إلى واقع

لقد شعرت على الأرجح بقليلٍ من الذهول عندما سمعت طموح مديرك التنفيذي فيما يتعلق بالشركة. ولكن على الرغم من كل شيء كيف يمكن لرؤى منظمتك واستراتيجيتها أن .. المزيد..

إطار عمل "مكنزي": تأكَّد من أن تعمل جميع أجزاء منظمتك بانسجام

كيف تحلل مدى قدرة المنظمة على تحقيق هدفها المرجو؟ يُعَدُّ هذا السؤال أحد الأسئلة التي لا زالت تُطرح منذ عدة سنوات والذي ثمَّة العديد من الإجابات .. المزيد..