Top

أحدث المقالات

طرق تعامل المدير الناجح مع الموظفين

جميعنا نعلم صفات الموظف الناجح ومؤهلاته والطرق التي يجب أن يتقيّد بها ليكون موظفاً محبوباً بالنسبة لمدرائهِ، ولكن القليل منا يبحث ويقرأ عن حقوق .. المزيد..

كيف تكسب ثقة كل من يعمل معك في شركتك

لكي تنجح في إدارة شركتك بشكلٍ صحيح لا بُدّ من أن تكتسب محبة وثقة كل الموظفين العاملين فيها، وكذلك واحترام وثقة كل الزبائن والمورّدين الذي يعملون معك .. المزيد..

8 نصائح مهمة لتكون ناجحاً ومتألقاً في عملك

يكتفي العديد من الأشخاص في الحصول على وظيفة جيدة فقط ولا يسعون أبداً لتحسين عملهم وتطوير أنفسهم للحصول على الترقيّة اللازمة وهذا ما يؤثر بشكلٍ سلبي .. المزيد..

12 وظيفة عالية الأجر لا تحتاج إلى شهادة جامعية

الجامعة ليست للجميع، وهذا أمرٌ عاديٌّ جدَّاً، فثمَّة العديد من الوظائف ذات الرواتب العالية والتي لا تحتاج إلى شهادةٍ جامعية. إليك 12 من أبرز هذه .. المزيد..

التواصل غير الكلامي في مكان العمل

التواصل غير الكلامي هو تبادل المعلومات عن طريق التواصل الذي لا يتضمن استخدام الكلمات، حيث يبعث المرسل المعلومات إلى المستقبل عن طريق:.. المزيد..

كيف تتخلص من الكسل خلال ساعات العمل

من الطبيعي أن يُصاب الإنسان في بعض الأحيان من الكسل خلال ساعات العمل، ولكن يجب ألّا يستسلم لهذا الكسل الذي يُسبب تراجعه المهني الذي يُسيء له أمام .. المزيد..

استخدام نهج التقويم الذاتي مع الموظفين

هل ترغب في تشجيع موظفيك على المشاركة بشكلٍ أكبر في تقويم الأداء والتخطيط المهني؟ إنَّ التقويم الذاتي هو واحدٌ من أفضل الطرق التي تؤدي إلى دمج الموظف .. المزيد..

كيف تبني علاقة فعالة مع مديرك في العمل

تدور معظم الشكاوى التي نسمعها من الموظفين حول طبيعة إداراتهم، فبعض الأشخاص يرغبون في مزيدٍ من التفاعل بينهم وبين المديرين، وبعضهم الآخر يريدون .. المزيد..

نصائح للتعامل مع الشخصيات الصعبة في العمل

يحتل مكان العمل مكانة مهمة في حياة كل شخص، فهو المكان الذي نقضي فيهِ ساعاتٍ طويلة مع زملاء مختلفين في التفكير، العادات، التقاليد، والمعتقدات، وفي جوٍ .. المزيد..

طرق للتغلب على الملل أثناء العمل

مهما كانت طبيعة عملك ستصادفك أيام تشعر فيها بالملل والضجر فتقضي وقتك وأنت شارد غير قادر على إنجاز أي مهمة كما وتشعر بأن الوقت يمر ببطء شديد وهذا ما يزيد .. المزيد..