Top


القدرة على حل المشكلات مهارة حياتية أساسية وهي ضرورية لحياتنا اليومية، في المنزل والمدرسة والعمل؛ فنحن نحل المشكلات كل يوم دون التفكير حقاً في كيفية .. المزيد..
يمكن لأي شخص أن يصبح مديراً، فكل ما تحتاج إليه أن توظِّف أشخاصاً يعملون تحت إمرتك، ولكنَّ الأصعب أن تكون مديراً يحترمه الموظفون ويتبعونه طواعية، لذا .. المزيد..
يعد الحديث عن موضوع خطط تحسين الأداء رائجاً؛ ذلك لأنَّ العديد من المنظمات تطبِّق هذه الخطط تطبيقاً خاطئاً، وتستخدمها لأسباب أخرى غير تلك التي وُضِعت .. المزيد..
يرجع سبب ارتكاب المديرين أخطاء فادحة في كيفية إدارتهم المعتادة لموظفيهم إلى افتقارهم للتدريب الأساسي المكثَّف في إدارة الأفراد، وعادةً ما تتجلى .. المزيد..
قد يؤثِّر برنامج اقتراحات الموظَّفين الذي يُعتنى بإنشائه - والذي يرافق إطلاقه التزامٌ ووضوحٌ وتواصلٌ مستمر على مستوى المنظمة - تأثيراً إيجابيَّاً .. المزيد..
"إنَّنا نقدِّم منتجاتنا وخدماتنا مكرِّسين أقصى درجات النزاهة والجودة لكسب رضى العملاء وإقامة علاقات مهنية تدوم طويلاً مع الموظفين، وتنمِّي الفخر .. المزيد..
لم تكن المشاريعُ الجماعية في المدرسة تجربةً إيجابية معظم الوقت، فحتماً هناك مَن كان يعمل بجدٍّ أكثر من الآخرين، بينما لم يبذل الباقون مجهوداً يذكر؛ .. المزيد..
لا تقتصر مسؤوليات وأدوار القيادة اليوم على تفويض المهام وإدارة الموظَّفين وتنفيذ الاستراتيجية الموضوعة؛ بل بدلاً من ذلك، عندما يتعلق الأمر .. المزيد..
عندما تفكِّر في مشروب غازي؛ لماذا تفضِّل شراء منتج بعينه مع وجود عشرات المنتجات الشبيهة في الشكل والطعم؟ ولماذا تنفق مبلغاً كبيراً على زوج الأحذية .. المزيد..
لا يجد بعض المديرين حرجاً في طلبِ أيِّ شيء مِن موظفيهم الذين يعملون لديهم دون عقد عمل يحدِّد مهامهم مادام طلبهم هذا لا يخالف القانون؛ مما يجعلك تتساءل .. المزيد..