Top


أحدث المقالات

كيف ترفع مستوى انتباهك وتركيزك؟

هل ما زلت تذكر آخر خمس مقالاتٍ قرأتها؟ والأهم من هذا، أتذكر كيف كانت خاتمتها؟ تُشير بعض الدراسات إلى أنَّ دورة انخفاض التركيز تتشكَّل بتأثير بعض .. المزيد..

ماهو النجاح؟ إليك 19 تعريفاً للنجاح يجب أن تستخدمه في حياتك

ما هو النجاح؟ هل هو الثروة؟ أم السعادة؟ أم الشهرة؟ كان الراحل زيغ زيجلار (Zig Ziglar) واحداً من أكثر خبراء العصر الحديث في النجاح وإيجاد الحافز وقيادة حياةٍ .. المزيد..

خطأ الأشخاص الأذكياء: الشروع في اتخاذ الإجراءات مقابل اتخاذها فعلياً

هناك خطأٌ شائعٌ يقعُ فيهِ الأشخاص الأذكياء في كثيرٍ من الحالات دون أن يُدرِكوا ذلك، ويتعلَّقُ هذا بعدم التفريق بين التنفيذ واتخاذ الإجراءات، إذ قد .. المزيد..

18 طريقة لإظهار الذكاء أمام الآخرين

بما أنَّك قرَّرت أن تبحث عن طريقةٍ لإظهار ذكائك أمام الآخرين، فأنت على الأرجح إنسانٌ مميَّزٌ وذكي. تجعل التصرُّفات التي نقوم بها والكلمات التي نقولها .. المزيد..

كيف نشجع عقلية النمو؟

خُدِعَ رافع الأثقال (فاسيلي أليكسييف) بأنَّه رفع 500 باوند عالياً، وحتَّى عام 1970، كان العديد من رافعي الأثقال يقتربون من كسر هذا الرقم القياسي دون .. المزيد..

كيف تزيد من تركيزك وانتباهك لتعيش حياةً أكثر صحة؟

منذ أكثر من قرن، تعلَّم مروِّض أسودٍ يُدعَى "كلايد بيتي" (Clyde Beatty) درساً هامَّاً جداً، لدرجة أنَّه بات يؤثِّر في كلِّ مجالٍ من مجالات حياتنا اليوم، فما .. المزيد..

4 خطوات خاصة تقودك إلى تحقيق النجاح

يحاول جميع البشر تحقيق النجاح الخاصِّ بهم والتفوق في حياتهم؛ ولكي يتحقق النجاح الذي تريده، فلابدَّ من التخلُّص من عاداتك وأمورك السيئة، واستبدالها .. المزيد..

كيف يمكن للمتفائلين والمتشائمين أن يشكلا فريقاً متكاملاً ناجحاً

كم مرةً حدثت بعض المجابهات في مؤسستك بين الموظفين؛ لأنَّ شخصاً ما اقترح أفكاراً سطحيةً أو غير مدروسةٍ بشكلٍ كافٍ؟ هل عارض شخصٌ ما الأفكار المبتكرة غير .. المزيد..

التفكير النقدي: تعريفه، أهميته، ضوابطه، وكيف نطبقه؟

هل التّسليم في جميع الأمور أمرٌ إيجابي؟ وهل الأسئلة الكثيرة المطروحة من قبل الطفل دليلٌ على تطفُّله المبالغ فيه والمُمل؟ أم على ذكائه وقدرته العالية .. المزيد..

عقلك صاحب قرارك

حكم ملكٌ من الملوك على شخصين بالإعدام لجنايةٍ ارتكباها، وحدَّد موعد تنفيذ الحكم بعد شهرٍ من تاريخ إصداره، وقد كان أحدهما مستسلماً خانعاً ويائساً، .. المزيد..