Top

أحدث المقالات

أهم الطرق للتعامل مع الطفل العنيد

عادةً ما يُعاني الأهل من صعوبة كبيرة أثناء التعامل مع طفلهم العنيد بسبب تمرّد الطفل وعدم انصياعهِ لأوامرهم، مما يُسبّب لهم الكثير من مشاعر الضيق .. المزيد..

أهمية الصداقة وأهم الوسائل لتكوين صداقات ناجحة

تعرّف الصداقة على أنها أحد أهم العلاقات الاجتماعية التي تجمع بين البشر، وعادةً ما تنشأ بين شخصين أو أكثر تجمعهم مشاعر المحبة والمودة والصدق .. المزيد..

4 نصائح للحفاظ على حياة زوجيّة سعيدة مدى الحياة

تمرّ الحياة الزوجيّة ببعض المراحل المليئة بالروتين والملل الذي قد يُضعفها أو يجعلها باردة في كثيرٍ من الأحيان، وهذا ما يُسبّب بعض المشاكل والخوف من .. المزيد..

9 أنواع من الأصدقاء ابتعد عنهم تماماً

الصداقة هي أهم ما في الوجود وهي جزءٌ لا يتجزّأ من الحياة، ولعلّ أهمية الصّداقة تكمن في كونِها تجعل الشخص يشعر بالأمان، وبأنه ليس وحيداً في هذا العالم، .. المزيد..

أهم المعلومات حول مرحلة المراهقة

يمرّ كل شخص منّا بمرحلةٍ دقيقة وحساسة من العمر تسمى بمرحلة المراهقة، وخلال هذه المرحلة يُعاني الإنسان من بعض التغيّرات الهرمونيّة التي تنعكس على .. المزيد..

نصائح لتقوية الروابط بين الآباء والأطفال

تلعب الأسرة والحياة العائليّة دوراً أساسياً ومهماً في حياة الأطفال، فمن غير الممكن أن يعيش الطفل بشكلٍ سليمٍ وصحي من دون تواجد الأسرة التي ترعاه .. المزيد..

كيف تكوّن صداقات ناجحة إلى الأبد؟

تعتبر الصداقة من أقوى العلاقات الاجتماعيّة التي تقوم بين البشر، والتي من الصعب على الإنسان أن يعيش بدونها، وذلك للدور الكبير الذي تلعبه في منح .. المزيد..

دور المدرسة في تنمية الفرد وتطوير المجتمع

تلعب المدرسة دوراً مهماً وأساسيّاً في تنظيم وتطوير المجتمع وذلك لدورها الفعّال في بناء وخلق جيل جديد مثقف وواعي لمجتمعٍ متقدم ومتطور، من خلال هذه .. المزيد..

أهم الأعراض التي قد تُعاني منها المرأة بعد الطّلاق

تُعاني المرأة العديد من المشاكل النفسيّة والجسدية في الفترة التي تلي مرحلة الطلاق، فهذه المرحلة المؤقتة تعتبر من أصعب المراحل التي قد تعيشها في .. المزيد..

كيف تتخلص من الشعور بالوحدة؟

يُعاني الإنسان في بعض الأحيان من شعور الوحدة التي تتسلّل بشكلٍ تدريجي إلى حياته وتمنعه من الاستمتاع بها ورؤية الجوانب الإيجابيّة فيها، وفي حال كنت .. المزيد..