Top


يُعَدُّ الخوف من الأمور الغريزية والفطرية في حياة البشر على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم ومناطق سكنهم؛ فالجميع يجمعهم الخوف، وهو بالحقيقة يحميهم، .. المزيد..
يمتلك جميع الآباء تحيزات قوية عندما يتعلق الأمر بإدارة استخدام أطفالهم للأجهزة الذكية والتكنولوجيا؛ إذ قد تسمع بعض الآباء يقولون: "لا أعتقد أنَّ .. المزيد..
تُعَدُّ "تجارب الطفولة غير السوية" (Adverse childhood experiences) أكثر عامل خطر للإصابة بأمراض المناعة الذاتية المزمنة يُتَجاهَل؛ فهي تشير إلى الصدمات التي لم .. المزيد..
تُعَدُّ فترة المراهقة من أكثر المراحل حَرَجاً في عمر الإنسان، سواء للمراهق نفسه أم للأهل الذين تقع على عاتقهم مسؤولية تربية وإعداد هذا المراهق .. المزيد..
يواجه كل زوجين، سواء كانا شابين أم كبيرين في السن، ثريين أم فقيرين، مجموعة من المهام العملية التي يحتاجون إلى إنجازها، سواء كانت إدارة الشؤون .. المزيد..
يُعَدُّ الاحترام أحد أجمل الأخلاق المحمودة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان؛ إذ إنَّ من شأن الإنسان المتخلِّق بهذه الصفة تحقيق الكثير من الرضا في حياته، .. المزيد..
أكثر ما يتوارد إلى الذهن هو موضوع تنشئة الأبناء تنشئة سليمة صالحة، وغرس القيم الإيجابية الأخلاقية النبيلة في نفوسهم منذ الصغر؛ وذلك من خلال أساليب .. المزيد..
مشاعر الحب من أكثر المشاعر المربكة للنفس؛ لذا كثيراً ما نعيش حالة من الشك بمشاعرنا تجاه شخص ما، ونقضي وقتاً طويلاً في التفكير والتساؤل هل أنا حقاً .. المزيد..
تُعَدُّ مخاطر الإنترنت على الأطفال والمراهقين من المؤرقات التي تقلق راحة الأهل وأولياء الأمور، فما بين الحاجة إلى إطلاع الأبناء على مستجدات .. المزيد..
إذا كان لديك شخص بعمر المراهقة في المنزل، فمن المحتمل أن تكون معتاداً على الصمت أو الردود الغامضة عند إجراء محادثة، والميل إلى النوم اليوم كله ما لم .. المزيد..