Top

أحدث المقالات

كيفية عمل الكلية وأكثر الممارسات التي تضر بصحتها

إن وظيفة الكليتين هي المحافظة على المقادير الصحيحة من الماء والأملاح المعدنية والعناصر الغذائية والأحماض داخل الجسم، والتخلص من أي مواد إخراجية .. المزيد..

تأثير الحقول الكهرومغناطيسية على الصحة العامة

لقد أضحى اقتناء الهواتف النقالة أمراً مألوفاً الآن حول العالم، حيث تعتمد هذه التقنيات اللاسلكية على شبكةٍ واسعة من الهوائيات المُثبَّتة أو المحطات .. المزيد..

6 تطبيقات مجانية خاصة بمرضى السرطان

إذا كنت تعتقد بأنَّ الطريقة الوحيدة للاستفادة من الهاتف الذكي أثناء تلقي العلاج استخدامه للعب عند الجلوس في غرفة الانتظار فأنت لست على حق. إذ ثمَّة .. المزيد..

اكتئاب ما بعد الولادة: أسبابه، أعراضه، طرق العلاج

قد يكون الشعور بالفرح والغبطة أو الإثارة هو ما يتوارد لأذهاننا عندما نتحدث عن تجربة الحمل والولادة. طفل صغير تحمله الأم بين يديها والشعور بروح جديدة .. المزيد..

الزهور بين الجمال والفوائد العلاجية

هناك مثلاً صينياً يقول: "إذا كان لديك قرشان فاشترِ بأحدهما رغيفاً وبالثاني زهرة" ووهذا القول دلالة على أنّ علاقة الإنسان بالورد وضعت في منزلة القوت .. المزيد..

10 نصائح لفهم عملية الولادة وجعلها أكثر سهولة

لقد أعطاني عملي شرف أن تمرَّ من تحت يديّ أرواحٌ جديدة تملأ العالم بالحياة، وأمنيتي أن يُنْعَم على جميع النساء الحاملات بفهم عمليتي الحمل والولادة. من .. المزيد..

5 أسباب ستجعلك تعيد التفكير بأهمية شربك للماء

الماء هو أساس الحياة ويشكل نسبة كبيرة من الجسم حيث أن جسم الإنسان البالغ يتكون من 60% من المياه، في حين أن جسم الطفل الرضيع يتكوّن من 75% من الماء. إنّ شرب .. المزيد..

6 أمور تستطيع القيام بها من أجل النوم بشكل أسرع

أنِمْتَ جيداً في الليلة الماضية؟ إذا كان الجواب "لا، لم أنم جيداً" فأنت لست وحدك. إذ وفقاً لدراسةٍ حديثة أجراها مركز (National Health Service) في المملكة المتحدة .. المزيد..

نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة في العيد

يأتي العيد مُحمّلاً بفرحة عارمة وبهجة لقلوب كل المسلمين في أنحاء العالم، فتتزين الموائد بأشهى أنواع الأطعمة والحلويات والعصائر التي يُقبل عليها .. المزيد..

13 نصيحة لمساعدة الأشخاص المشغولين على اتّباع أسلوب حياة صحي

يحتج الكثير من الناس بالقول أنَّ حياتهم مليئة بالمشاغل التي لا تسمح لهم باتّباع أسلوب حياة صحّي، وقد سأمتُ صراحةً من سماع هذه الأعذار. قد تقول: "لكنَّني .. المزيد..