Top


العالم اليوم وبسبب الانفتاح الكبير الذي يشهده والتطور الهائل في كل مجالات الحياة، أصبح مصدراً لكثير من الضغوط النفسية التي تُصيب الناس؛ فالشعور .. المزيد..
الإنجاز الزائد هو غريزة للبقاء، فكيف يمكن أن يَقتل مصداقيتك وهدفك، وما هي غايتك؟ إذا كنت تفكر في بدء مشروعك الخاص، فهذا سؤال هام يجب أن تطرحه على نفسك .. المزيد..
المباراة الوحيدة التي شاركتُ فيها في دوري كرة القدم الأمريكية هي لعبة "سوبر بول" (Super Bowl)؛ حيث أتذكر ذلك المساء في أغسطس 2010 في ملعب "كوالكوم" (Qualcomm Stadium) في .. المزيد..
غالباً ما يُستخدَم مصطلح "العافية" (Wellbeing) في الأبحاث النفسية للإشارة إلى الأشخاص الأصحاء، وغالباً ما ترتبط بمشاعر الرضا أو السرور أو القناعة، ومع .. المزيد..
الأطفال الذين يكابدون عناءً كبيراً في الانخراط في صفوف مدرستهم والتعلم من أساتذتهم، ولا يلتزمون بقوانين المدرسة؛ مما يؤدي إلى تراجع التحصيل العلمي .. المزيد..
يقال: "الندم على ما فعلتَ أفضل من الندم على ما لم تفعل"، ولكن هل حقاً هذه العبارة صحيحة؟ في هذا المقال سنحدِّثكم عن أسباب الندم، وعلاماته، وطرائق التخلص .. المزيد..
يمكن أن يكون العمل مُرهِقاً، خاصةً إذا كنت تتولى منصباً إدارياً أو تعمل في مجال يرهقك كثيراً؛ فآخر شيء ترغب في حدوثه هو أن يُفسِد مزاجك علاقتك .. المزيد..
إذا كنتَ تشعر بالاكتئاب في أثناء العمل، فأنت لستَ وحدك، فالحزن والقلق وفقدان الحافز وصعوبة التركيز ونوبات البكاء غير المبررة والملل ليست سوى عينة .. المزيد..
قد يكون من السهل الوقوع بين براثن الإرهاق، عندما تعيش وسط ثقافة صاخبة تعلِّمك أنَّ حل جميع مشكلاتك المالية يكون بالعمل أكثر، بينما تكمن المشكلة في .. المزيد..
ما الفائدة التي يمكن أن يقدمها هذا؟ غالباً ما يطرح الناس هذا السؤال في أوقات التوتر أو الأزمات أو المآسي؛ حيث شهد هذا العام وباءً قتل مئات الآلاف من .. المزيد..