Top

احدث المقالات

الطاقة السالبة

تبت يدا أبي لهب وتب. ماأغنى عنه ماله وما كسب. سيصلى ناراً ذات لهب. وامرأته حمالة الحطب. في جيدها حبل من مسد" هاك شخصيتان من أشراف قومهما وصفهما القرآن .. المزيد..

الحلقة 2: ضوابط التعامل مع السيرة...

تعد السيرة بالنسبة للمسلم إحدى الأدوات المهمة التي يرتكز عليها الوعي الاسلامي، وهي كاي اداة قد تضر اكثر مما تنفع ما لم نحسن التعاطي معها، لذلك من .. المزيد..

بركان هائل في قاع المحيط

ما أكثر الاكتشافات العلمية التي تحدث عنها القرآن، وفيما يلي اكتشاف جديد يؤكد أن قاع المحيط مشتعل..... المزيد..

أبوةُ الرسولِ صلى الله عليه وسلم

  عاطفة الأبوة أمر فطري لدى الآباء نحو الأبناء، لكن بلوغ الكمال فيها لم يحققه إلا القليل، ونبينا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - كان صاحب الكمال فيها .. المزيد..

مصيدة التواكل (علينا العمل... وليس علينا النتائج)

علينا العمل... وليس علينا النتائج" مقولة ترددت كثيراً في مرحلة الصحوة، ويشكل الاستدعاء الخاطئ لها أحد الصخور في طريق النهضة، وإحدى الموانع الفكرية .. المزيد..

ماذا أفعل؟

كن مشروعاً.. أنشيء مشروعاً.. ادعم مشروعاً .. المزيد..

الحلقة 1 : مدخل إلى دراسة السيرة...

لا يخفى على أحد من المهتمين بالحالة الإسلامية الدور الذي تلعبه السيرة في تكوين العقل المسلم، ذلك العقل الذي يسعى دائماً إلى استشارة تراثه في الملمات .. المزيد..

متى فرض صيام رمضان؟

متى فرض صيام رمضان؟ الصيام.. متى فرض؟ و كيف على رسولنا الحبيب عرض؟ ما علاقة الصيام بالجهاد؟ وما الحكمة من أن نجوع و نعطش بهذا الشكل الملزم الجاد؟ .. المزيد..

سيارتي القديمة

  (١) عندما تخرجت من كلية التجارة جامعة القاهرة وبدأت في ممارسة حياتي العملية، كان لدي سيارة قديمة، لا أذكر أنه كان بها أي شيء سليم، فقد كانت كثيرة .. المزيد..

صحراء العرب كانت واحة خضراء

  وهذه دراسة جديدة تؤكد صدق الحديث النبوي الشريف، حيث وجد العلماء أن أرض العرب في الربع الخالي والصحراء الكبرى كانت مليئة بالأنهار والمروج.... .. المزيد..