Top

أحدث المقالات

كيف يكون صيامنا أقرب إلى القبول؟

نجد الإجابة في حديث رسول الله صلّى الله عليه وسلم يوجّهنا فيه إلى كيفية الالتزام بالصيام وأدائه على خير وجه، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ رسول الله .. المزيد..

الاعتكاف في رمضان سؤال وجواب

الاعتكاف في رمضان سؤال وجواب: الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد... فهذا ملخص جامع لأحكام الاعتكاف المسنون - أي لن نتحدث عن .. المزيد..

الدروس المستفادة من مدرسة الصوم

لا ينبغي لعاقل أن يمر عليه شهر رمضان دون أن يستفيد منه ويتعلم ويتقدم نحو الخير والصلاح، فهذا الشهر ليس كغيره من شهور السنة يمر مرورًا دون أن ندري أو نعقل .. المزيد..

حقيقة الصوم والحكمة منه

إنّ الله اصطفى شهر رمضان وميّزه عن غيره وجعل له خصائص عظيمة ومزايا حسنة، قال تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ هُدًى .. المزيد..

التخلّص من حب الشهوات في شهر رمضان

إخوة الإسلام، هيا نستقبل رمضان استقبال الفاتحين الخاشعين، فنُحِلُّه بيوتنا وقلوبنا وأبناءنا امتثالاً لأمر ربنا، فتتهذب النفوس، وتحيا القلوب، .. المزيد..

فوائد الصوم

الصيام عبادة قوامها أن يمتلك المرء نفسه، وأن يحكم هواه، وأن تكون لديه العزيمة التي يترك بها ما يشتهي، ويقدم بها على ما يكره! .. المزيد..

من أسرار الصوم

 عندما تتأمَّل في الصيام، تجد فيه معنى عظيمًا في العبودية، لا يوجد في غيره من العبادات، وهو أنَّه العبادة الوحيدة التي يمكنك أن تتلبَّس بها أطول .. المزيد..

الذكر والدعاء والاستغفار في رمضان

يجب على المسلم أن يتعلم، وأن يعمل بما تيسر له من الأذكار والأدعية؛ فالأذكار يضاعف أجرها في هذا الشهر، ويكون الأمل في قبولها أقرب، ويجب على المسلم أن .. المزيد..

الصحة في رمضان

جعل الله رمضان شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار، وجعله أيضاً موسماً للعبادة في صلاة وصيام واعتكاف وقراءة للقرآن، ويلتزم فيه المسلم بآداب نبوية في طعامه .. المزيد..

أهم النصائح للطفل الصائم في رمضان

ليس هناك أجمل من مشاركة الصوم مع أطفالك، لذلك صيام طفلك في تجربته الأولى يحتاج إلى رعاية وعناية خاصة حتّى لا تتأّثر صحته بشكل سلبي... المزيد..