Top
ليلة القدر من الليالي التي خصَّها الله سبحانه وتعالى بالفضل والأجر والبركة، وقد قال الرسول -صلَّى الله عليه وسلم- عنها: "مَن قام ليلة القدر إيماناً .. المزيد..
بالأمس القريب استقبلنا شهر رمضان، شهر المغفرة والعِتق من النار والعبادات والطاعات والرحمة؛ استقبلناه بالفرح والحبور والسعادة والأمل الكبير بأن .. المزيد..
قال الله تعالى في كتابه الكريم: {حم ﴿1﴾ وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿2﴾ إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ ۚ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ ﴿3﴾ .. المزيد..
لقد مَنَّ الله على المسلمين حين شرَّع لهم عباداتٍ موسميَّةً ينالُ من يقوم بها الأجر والثواب، وتعود عليه بالخير والنفع، إذ تُقرِّبه وتقوِّم علاقته مع .. المزيد..
لقد أمرنا رسولنا الكريم -صلَّى الله عليه وسلم- بالسحور، لما له من فوائد عظيمةٍ وبركةٍ في الدنيا والآخرة، ففي حديث أنس -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله ﷺ قال: .. المزيد..
في وسط الجوع وانهيار القوى والطاقة، ووجع الرأس المبالغ فيه؛ يصعب على الفرد وضع خطةٍ من أجل تنظيم وقته خلال شهر رمضان المُبارك، فكيف له أن يستجرَّ .. المزيد..
عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعَشر أمثالها، لا أقول: {ألم} حرف؛ ولكن .. المزيد..
لعملِ الخير في حياة المسلم أهميَّةٌ كبيرة، فهو يزيد حسناته ويُثَقِّل موازينه، والله سُبحانه وتعالى مُطَّلعٌ على أعمالنا ما خَفِي منها وما ظَهر، .. المزيد..
روى الطبراني في الأوسط (6835)، عن كعبٍ بن عجرة: "مرَّ على الرسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- رجلٌ فرأى أصحاب النبي من جَلَدِه ونشاطه ما أعجبهم، فقالوا: يا رسول .. المزيد..
قال الله عزَّ وجلَّ في كتابهِ الكريم: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ .. المزيد..