Top

مقالات النجاح

أسْمَاء الله في أول آية

  عندما أنزل الله القرآن أودع فيه براهين تدل الناس على أنه كتاب الله، كل بلغة عصره. وبما أن الملحدين اليوم لا يعترفون إلا بلغة الرقم، فإننا نقدم هذه .. المزيد..

التوازن العددي في ذكر آدم عليه السلام

  نعيش في هذه المقالة مع توازن عددي دقيق يشهد بإعجاز هذا القرآن من الناحية الرقمية، ونتناول ذكر أول أنبياء الله سيدنا آدم عليه السلام.... .. المزيد..

الأسماء الحسنى تشهد على صدق القرآن

  أودع الله في كتابه آلاف الحقائق الرقمية التي تؤكد أن القرآن كتاب الله تعالى، واليوم نكتشف معجزة جديدة في أسماء الله الحسنى، لنقرأ...... المزيد..

حساب الجُمَّل .. ماله وما عليه

  انتشر حساب الجُمَّل بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وركز كثير من الباحثين عملهم على أمل استخراج المعجزة الرقمية القرآنية اعتماداً على هذا الحساب .. المزيد..

حقيقة الكلمات المكررة بنفس العدد في القرآن

هل صحيح أن القرآن يحوي إعجازاً تقابلياً في تكرار بعض الكلمات؟ مثلاً كلمة (الدنيا) وكلمة (الآخرة) تكررت كل منهما بنفس العدد....... المزيد..

أسرار الرقم سبعة

  نعيش من خلال الحقائق الآتية مع بعض أسرار الرقم سبعة في القرآن وفي الكون وفي أحاديث الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام. ونتساءل: هل الترتيب المحكم .. المزيد..

التفسير الرقمي للقرآن ... ماله وما عليه

  الأزهر ينكر الإعجاز العددي بسبب كثرة الأخطاء في هذا العلم، فما هو الحل؟ وهل نقبل التفسير الرقمي للقرآن أم نرفضه؟ لنقرأ ونترك الحكم للقراء.... .. المزيد..

حوار هادئ في الإعجاز العددي

  أسئلة كثيرة تردنا حول الإعجاز العددي:ما مدى صحة الأرقام الواردة فيه؟ فائدة هذا العلم؟ هل هو مجرد تكلّف وتلفيق؟ كيف نعد الكلمات والحروف؟.... فيما .. المزيد..

حقيقة رائعة في التوازن العددي

  كلما جلستُ مع كتاب الله تعالى لا أكاد أجد نهاية لمعجزاته، بل إنك تجلس لتبحث في معجزة وإذ تفاجئك معجزة ثانية وهكذا......... المزيد..

الرقم سبعة يشهد على عظمة القرآن

  الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم. أيها الإخوة والأخوات: .. المزيد..