Top

مقالات النجاح

هل توجد فجوات في السماء؟

هنالك مفهوم خاطئ يتردد لدى بعض القراء حول وجود فجوات أو فروج في السماء، فما هي حقيقة هذا الأمر وكيف تحدث القرآن الكريم عن ذلك؟..... المزيد..

وهي تمر مر السحاب

سوف نعيش في رحاب آية عظيمة، حدثنا فيها البارئ عز وجل عن معجزة كونية مبهرة لم تنكشف إلا في القرن الحادي والعشرين. يقول تبارك وتعالى في محكم الذكر: (وَتَرَى .. المزيد..

بحث رائع: الدخان الكوني...

  حقائق جديدة يكشفها لنا العلماء حول الدخان الكوني تأتي لتشهد على صدق هذا القرآن، وأن الكلمة التي اختارها القرآن للتعبير عن بداية خلق الكون دقيقة .. المزيد..

بحث رائع: المطارق الكونية آية من آيات الله

في هذا البحث تتجلى أمامنا عظمة النجم الثاقب الذي أقسم الله به، وسمَّاه (الطارق) وجاء العلماء في القرن 21 ليطلقوا نفس الاسم على هذه النجوم، لنتأمل... .. المزيد..

الهـزات الأرضيـة والصدوع

  يؤكد القرآن أن الأرض ذات صدع! أي شق يقسم سطحها إلى أجزاء، وهذا ما وجده العلماء، ووجدوا أيضاً أن هذه الشقوق أو الصدوع ضرورية لاستقرار الأرض ، .. المزيد..

السماء تتكلّم

بدأت قصتي مع هذا البحث عندما قرأت مقالة لأحد الكتّاب يهاجم الإعجاز العلمي في القرآن الكريم. هذا الكاتب لم يرُق له أن يكون كتاب الله معجزاً من الناحية .. المزيد..

حقيقة الأهرامات: معجزة قرآنية جديدة

    آخر اكتشاف علمي جاء فيه: باحثون فرنسيون وأمريكيون يؤكدون أن الأحجار الضخمة التي استخدمها الفراعنة لبناء الأهرامات هي مجرد "طين" تم .. المزيد..

من الإعجاز التاريخي: وَتَنْحِتُونَ الْجِبَالَ بُيُوتًا

من إعجاز القرآن في علم التاريخ أنه حدثنا عن حضارات لم يكن لأحد علم بها زمن نزول القرآن، وقد تم اكتشافها حديثاً وجاءت مطابقة للوصف الذي ورد في كتاب الله .. المزيد..

بحث رائع: الجبال تتحرك

أثبت العلماء أن الجبال ليست جامدة كما نراها، بل هي تتحرك، وهذا ما أشار إليه القرآن في آية معجزة، فمن كان يعلم زمن نزول القرآن بأن الجبال تتحرك حركة خفية .. المزيد..

نعمة المجال المغنطيسي للأرض

  المجال المغنطيسي للأرض أكبر من الأرض بكثير ولولا هذه الميزة لانعدمت الحياة على ظهر الأرض، هذا المجال نعمة عظمى ولكننا غافلون عنها لنتأمل هذه .. المزيد..