Top

مقالات النجاح

حقائق مذهلة حول الرقم 19

  هناك الكثير من الظواهر الرقمية في القرآن والتي تستدعي منا أن نتفكر فيها لنزداد إيماناً بهذا الخالق العظيم. .. المزيد..

صورة وآية: الطير صافات

  من الذي يمسك هذه الطيور أثناء طيرانها في السماء؟ ومن الذي سخرها لنا لنتعلم منها فن الطيران، ولولا الطيور لم يتمكن الإنسان من اختراع الطائرات.... .. المزيد..

الإعجاز الكوني في القرآن الكريم

نتأمل في هذه المقالة بعض الحقائق الكونية التي تشهد على إعجاز القرآن الكريم، وهذه الحقائق تؤكد صدق كتاب الله وأنه معجزة خالدة إلى يوم القيامة.... .. المزيد..

صورة وآية: تكوير الشمس

من الحقائق القرآنية التي جاء العلم الحديث ليثبتها ويبرهن عليها بالصور، حقيقة تكوير الشمس، وهذه الحقيقة لم يكن لأحد علم بها زمن نزول القرآن، ولكن .. المزيد..

نجاة فرعون: فاليوم ننجّيك ببدنك

  فرعون كان طاغية عصره.. يقول تعالى عن قصة فرعون وطغيانه ونهايته: (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ .. المزيد..

طبقات الأرض السبعة

في هذه المقالة رد على كل من يشك بصدق القرآن الكريم، فقد قرر القرآن أن عدد طبقات الأرض سبع، وكان هذا العدد مثار تشكيك من غير المسلمين، لنقرأ الفقرات .. المزيد..

نسبة البر والبحر

  عندما نتأمل هذه الأرض التي خلقنا الله عليها نرى في كل شيء فيها آية تدل على عظمة خالقها، لقد أثبت العلم أن نسبة الماء على سطح الأرض 71% ونسبة البر 29% .. المزيد..

الطاقة الهائلة بين الماء العذب والماء المالح

  ذُكر البرزخ بين البحر العذب والبحر المالح في القرآن، وقد تبين وجود طاقة هائلة بين هذين البحرين، وهذا يؤكد أهمية الإشارات القرآنية...   .. المزيد..

معجزة اختلاف الألوان

هل تؤثر الألوان على حياتنا؟ وكيف يمكن أن نغير حياتنا باستخدام الألوان؟ لماذا اختار الله اللون الأخضر للجنة؟ ولماذا اختار اللون الأسود لجهنم؟ هل هناك .. المزيد..

من عجائب الرقم سبعة في القرآن

  خلق الله سبع سموات وكرَّر ذكرها في القرآن 7 مرات بالضبط! والآيات السبعة هي:.. المزيد..