Top


عيد الاستقلال مُناسبةٌ تحتفل فيها أغلب الشعوب بتاريخ استقلالها واستعادة حريتها من استعمارٍ أجنبيٍّ أو وصايةٍ خارجية، وتتخذ معظم الدول هذا اليوم .. المزيد..
لطالما كانت المملكة العربية السعودية من الدول العربية الغنية بـ "الرموز الوطنية"، والتي عكست تاريخها العريق وحضارتها منذُ تأسيس المملكة، وحتَّى .. المزيد..
يرغب الكثير منَّا في قضاء العطلة الصيفية أو عطلة منتصف السنة أو عطلة نهاية الأسبوع بعيداً عن المنزل، والاستمتاع بأوقاتٍ جميلة، سواءً بمفردنا أم مع .. المزيد..
لكلٍّ منَّا طريقته المختلفة للنظر إلى نفسه، حيث يثق بعضنا بنفسه، وبأنَّه يملك قدرات تتجاوز بكثير قدرات الآخرين الأقلَّ ثقة بأنفسهم وبقدراتهم. .. المزيد..
نواجه المشكلات طالما نحن أحياء، لكنَّنا لا نعيرها انتباهنا حتى نشعر بتأثيرها الكبير فينا، ويحدث ذلك عندما تصبح المشكلة مصدراً للقلق أو الأذى أو .. المزيد..
يُعدُّ يوم 23 سبتمبر/ أيلول من كلِّ عامٍ يوماً مُميَّزاً وخاصاً لدى السعوديين في كلِّ مكانٍ من العالم، حيثُ يُصادف هذا اليوم " اليوم الوطني للسعودية أو .. المزيد..
نحن نهدرُ الكثير من وقتنا في مُطاردة السعادة المؤقتة؛ فقد ننفقُ أجرَ شهرٍ كامل على هاتفٍ محمولٍ نفقدُ اهتمامنا به بعد فترةٍ وجيزة، ونُفوِّت أعياد .. المزيد..
عند التعرُّض إلى مواقف خطيرة في الحياة، نتوقف لبرهةٍ لنفكِّر فيما يعنيه عيش حياتنا بالطريقة الأفضل، وربَّما يتضح ذلك في اللحظة التي نكون فيها .. المزيد..
من منَّا لا يريد الوصول إلى السعادة والنجاح في حياته؟ نحن نتطلع بالفطرة إلى مزيدٍ من السعادة والنجاح في حياتنا، ويمكننا جميعاً تعظيم سعادتنا ونجاحنا .. المزيد..
هل تحاول إكمال كافة مهامك كلَّ يوم لأنَّك تشعرُ أنَّ كل عنصرٍ في قائمة مهامك بالغُ الأهمية؟ هل أنت مقيَّدٌ بالوقت لإنجاز كلّ هذه المهام؟ إذا كانت .. المزيد..